رئيس حدائق الحيوان: تطبيق التباعد الاجتماعي إجباري للوقاية من «كورونا» | فيديو

 الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان
الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان

قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إنه كان مخطط فتح الحديقة في الثامنة صباحًا ونتيجة التزاحم والإقبال الشديد؛ ولمنع حدوث تكدس تم فتح الحديقة في السابعة والنصف صباحًا، مشيرا إلى أنه يتم إتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من «كورونا»، بالتأكيد على الدخول بالكمامة.

اقرأ أيضا | بمناسبة العيد.. جلسة «باديكير ومانيكير» للفيلة لسلوكهم المنضبط

وتابع رجائي، خلال لقائة مع قناة  «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أنه تم القيام بأعمال رش وتعقيم ووضع مطهر يضع الزائر فيه حذائه للتعقيم الكامل، مع قياس درجات الحرارة عن بعد على البوابات، وتطبيق التباعد الاجتماعي إجباري بين الزائرين.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إلى أن الحديقة استقبلت خلال الفترة الماضية مجموعة من الحيوانات الجديدة مثل الزرافة والدب الروسي والكنغر الأحمر والنمور البرغالية، وتم رفع كفاءة بيت الزواحف، لافتا إلى أن الأطباء قاموا بخطة جيدة للإكثار.

وأوضح رجائي، أنه فيما يخص الخدمات المقدمة للجمهور تم إضافة مقاعد خشبية جديدة للسماح للجمهور للجلوس لتناول وجبات خفيفة، مع إقامة منطقة وأنشطة ترفيهية من كافيتريات وحديقة حيوان الطفل التي تتيح التفاعل المباشر بين الحيوان والأطفال، وهذا يحقق سعادة كبيرة للأسرة المصرية، لافتًا إلى أن هذه الإجراءات يتم تعميمها على جميع الحدائق بالأقاليم المصرية.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي