يشهد انخفاضا طفيفا.. 6 نصائح من الأرصاد للتعامل مع طقس عيد الأضحى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء إلى الأحد المقبل، حيث تشهد هذه الفترة انخفاضا طفيفا وتدريجيا في درجات الحرارة مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أنه بداية من الثلاثاء 20 يوليو أول أيام عيد الأضحى ستنخفض درجات الحرارة للمعدلات الطبيعية 36 و37 درجة مئوية وأن درجات الحرارة في السواحل الشمالية ستتراوح ما بين 30 إلى 31 درجة مئوية.

 

وتوقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على حلايب وشلاتين وأبو سمبل على فترات متقطعة خلال الفترة من الأحد وحتى الثلاثاء المقبل أول أيام عيد الأضحى.

 

وأشار إلى أنه من المتوقع خلال الفترة من اليوم وحتى الجمعة يوجد نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والسواحل الشمالية، على فترات متقطعة.

 

ومن اليوم وحتى الجمعة المقبل تكون شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

 

اقرأ أيضا :- انخفاض درجات الحرارة خلال إجازة العيد.. وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة

 


وقدم خبراء الأرصاد إرشادات للمواطنين خلال تلك الفترة:

1- عدم التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة في الفترة من الظهر وحتى الخامسة عصرا وهي الفترة التي يتم فيها تسجيل أعلى درجة حرارة على مدار اليوم.

2- ارتداء غطاء واقي للرأس أو استخدام المظلة في حالة التعرض المباشر لأشعة الشمس تجنبا للإصابة بضربات الشمس.

3_عدم التواجد في أماكن مغلقة أو سيئة التهوية.

4_ارتداء الملابس الفضفاضة والفاتحة القطنية وتجنب الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية.

5_ الإكثار من تناول المياه والسوائل على مدار اليوم.

6_متابعة النشرات الجوية الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.