كيف يقضي قيادات التعليم عيد الأضحى وسط توقف امتحانات الثانوية العامة ؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

" فاصل ونواصل " ...هكذا يقضي قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عيد الأضحى هذا العام بعد فاصل من توقف امتحانات الثانوية العامة يوم وقفة عرفة أمس الاثنين، حيث حرص قيادات التعليم لقضاء إجازة عيد الاضحي وسط عائلتهم، وحرصوا على إتباع طقوسهم وعاداتهم السنوية التي اعتادوا على إجرؤها في كل عيد أضحى دون مغادرة للبلاد هذا العام نتيجة لاستمرار أعمال امتحانات الثانوية العامة واستأنفهم خامس أيام عيد الأضحى المبارك.

وبعيدا عن أجواء العمل الرسمية، يستمتع قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باجازة عيد الاضحي المبارك بقضاءه وسط عائلاتهم، حيث كشفت مصادر لبوابة اخبار اليوم، أن د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يقضي عيد الاضحي المبارك مع والدته ووسط أسرته وعائلاته بعيدا عن صخب العمل، فمنذ وقفة عرفات امس، أغلق وزير التربية والتعليم جميع وسائل التواصل الاجتماعي حتى يتثني له قضاء الأجازة وسط عائلته والتنزه معهم بعيدا عن أجواء العمل .

شاهد ايضا :- إنستجرام يتصدر الجروبات.. والتابلت المهكر ينافس القلم الصيني

 

كما اوضحت المصادر ذاتها، أن د.محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، يقضي اجازة عيد الاضحي وسط أسرته في المنزل .

 

وأكد د.رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، في تصريح خاص، أن طقوسه في العيد تتمثل في السفر بصحبه عائلته الي بلده بالمنصورة لزيارة الأهل والاقارب ، قائلا: "لازم ازور البلد واقضي ليلة العيد وأول ايام العيد عند اختي اللي ليا في الدنيا ونصلي العيد في المسجد وسط أولادي وأقاربي، ثم نشهد ذبح الاضحية ثم اقوم بزيارة أقاربي في البلد " .

 

ولفت نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ، إلى أن أجازة عيد الأضحي هذا العام سوف تقتصر على زيارة الاهل والاقارب في البلد، ولم يسافر وسط عائلته إلى منتزه للترفية، موضحًا سبب ذلك امتحانات الثانوية العامة واستأنفها عقب اجازة العيد مباشرة وهو ما يمنعه للسفر إلى أي مصيف خلال اجازة العيد، لافتا إلى انه بمجرد انتهاء امتحانات الثانوية العامة سيسافر لقضاء اجازة ترفيهية مع أسرته .

 

واشار د.حجازي ، إلى أنه ليس من عشاق الفتة واللحمة في العيد، قائلا: " انا بحب أكل لحمة مع الخضار كالكوسة والبامية"، لافتا إلى أنه يحرص على تناول الترمس والحلبة في العيد، قائلا: "أحب الترمس والحلبة اللي أمي رحمة الله عليها عودتنا على تناولها، فكانت بتعملهم روعة " .

 

يذكر أن اعمال امتحانات الثانوية العامة توقفت لمدة 5 ايام منذ امس الاثنين حتي الخميس المقبل ، بسبب اجازة عيد الأضحى، على أن تستأنف أعمالها السبت 24 يوليو بامتحان طلاب الشعبة العلمية لمادة الفيزياء.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي