صراع عنيف بين تحية كاريوكا وهند رستم.. «إسفين إسماعيل»

الفنان محمود إسماعيل و  تحية كاريوكا
الفنان محمود إسماعيل و تحية كاريوكا

تخصص الفنان محمود إسماعيل في تمثيل الأدوار العنيفة كأدوار اللصوص والبلطجة وتجار المخدرات ولم يستطع التخلص من هذه الدائرة طوال مشواره الفني، وكان يمتلك مواهب متعددة فقد أبدع أيضا في التأليف والإنتاج والإخراج.

على الرغم من تميزه في أدوار الشر إلا أنه كان يطلق عليه الفنان "المتصوف" فقد كان يؤدي فريضة الصلاة في المسجد ولا يتخلف عن صلاة الفجر.

وحسب ما نشر في مجلة آخر ساعة في 28 مايو 1958 فقد ثار الممثل محمود إسماعيل على الممثلة تحية كاريوكا ثورة عنيفة فقد اشتركت معه تحية في تمثيل دور " توحه" في التمثيلية التي قدمها للإذاعة على حلقات.

ثم بعد ذلك بدأ ينتج قصة "توحة" لحسابه كفيلم وساهم معه في الإنتاج عازف القانون عبد الفتاح منسي، وطلبت منه تحية كاريوكا في نظير أن تلعب هذا الدور مبلغ 2500 جنيه، وذهل محمود إسماعيل من فداحة المبلغ الذي تطالب به تحية ورفض أن يعطيها هذا المبلغ.

شاهد ايضا :- أسرة إسماعيل ياسين: لن نتهاون في مقاضاة كل من يسعى لتشويه صورة الراحل

 

فلجأ إلى زميله وشريكه عبد الفتاح منسي ليوسطه عند تحية ورفضت توحة وساطة عبد الفتاح فاقترح على محمود إسماعيل إسناد الدور إلى هند رستم.

وبدأ محمود إسماعيل مباحثاته مع هند رستم وأثارت هذه المسألة ضجة في الوسط الفني، فالدور دور تحية والفيلم اسمه توحه على اسم تحية.

وبالفعل وافقت الفنانة هند رستم على أداء دور البطولة في فيلم "توحه" ونجح الفيلم نجاحا باهرا مما أثار غضب الفنانة تحية كاريوكا تجاه هند رستم.

وعندما قرر محمود إسماعيل أن يقوم بإخراج فيلم "بياعة الورد" الذي كتبه للإذاعة وقرر تقديمه للسينما أسند البطولة للفنانة تحية كاريوكا ووافقت وقامت ببطولة الفيلم كما ورد في مجلة آخر ساعة في 13 مايو 1959.

قد تزوج محمود إسماعيل أربع مرات حتى عام 1958، وبسبب الباذنجان المقلي كل يوم طلبت ثلاث زوجات منهن الطلاق، وقد بلغ عدد مرات زواجه 15 مرة حتى عام 1964 ففي هذا العام تزوج من ابنة مقرئ عمرها ٢٢ سنة.

ولد محمود إسماعيل في 18 مارس 1914 وبدأ حياته الفنية ممثلا في الفرقة القومية بعد حصوله على الثانوية العامة، ثم اتجه إلى السينما وأدى شخصيات الفتوات والبلطجية، وقام بأدوار البطولة في أكثر من 20 فيلما.

والمعروف عن محمود إسماعيل أنه تفرغ في السنوات الأخيرة من عمره للصلاة والعبادة وحج إلى بيت الله.

توفي الفنان محمود إسماعيل يوم 27 يناير 1983 بعد صراع مع المرض دام ثمانية أيام عن عمر 68 سنة.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم