حجوزات سياحية في العيد| «الساحل الشمالي والإسكندرية» كامل العدد

صورة أرشيفية للمنتجعات سياحية المصرية
صورة أرشيفية للمنتجعات سياحية المصرية

يشهد العالم العربي احتفالات إجازة عيد الأضحي المبارك والتي جاءت أسبوع بعد  ضم إجازة 23 يوليو لها في مصر لذلك شهدت نسب الاشغالات السياحية في معظم المقاصد السياحية ارتفاع كبير خصوصا في الساحل الشمالي والإسكندرية ومرسى مطروح حتى وصل نسب الحجوزات الي 100% و الفنادق و المنتجعات السياحية كاملة العدد  اما شرم الشيخ و الغردقة ومرسى علم شهدت ارتفاع ملحوظ وصل إلى 60%.

وفي هذا الصدد أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة أحمد يوسف، أن يوجد ارتفاع في نسب حجوزات عيد الأضحى خصوصا في القاهرة والساحل الشمالي والإسكندرية والبحر الأحمر.

وأشار يوسف، أن حجوزات القاهرة شهدت ارتفاع كبير مع ارتفاع نسبة الطاقة الاستيعابية إلى  ٧٠ ٪ في المنتجعات السياحية والفنادق بعد ما كانت ٥٠ ٪ مشيدا بهذا القرار الذي صدر من لجنة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء خصوصا في هذا الوقت مع اقتراب اجازة عيد الأضحى.

 

حجوزات سياحية في العيد


وأوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن من أهم الأسواق الوافدة إلى مصر خلال عيد الأضحى هم السوق العربي في القاهرة والساحل الشمالي والسوق الأوكراني و البولندي وشرق أوروبا في البحر الأحمر وشرم الشيخ.

اقرأ أيضا :- بمناسبة موسم الحج.. متحف المركبات الملكية يستعرض قصة المحمل الشريف| صور 

وأضاف يوسف أن وزارة السياحة وهيئة التنشيط، أطلقوا حملة ترويجية مخصصة للسوق العربي استطاعت أن تتخطى ٢٠ مليون مشاهدة في أيام معدودة مؤكدا أنه سيتم انطلاق حملة للسوق الأوروبي فور إعلانه فتح المجال الجوي لمصر وعودة الرحلات والطيران لمصر.

ومن جانبه  أكد علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، أن نسب الإشغال بفنادق الغردقة والبحر الأحمر ارتفعت  خلال إجازات عيد الأضحى المبارك لتتراوح بين 60 و65% من نسبة الـ70% التى قررتها الدولة،مضيفا ان يوجد زيادة في الحركة السياحية الوافدة الي مصر .

حجوزات سياحية في العيد

وأضاف علاء عاقل، أن حركة السياحة العربية تشهد تزايدا ملحوظا خصوصا في منطقة الساحل الشمالي  والقاهرة بنسب بلغت أكثر من ٤٠% من إجمالى السياحة الوافدة لمصر خاصة من السعودية والإمارات ولبنان  والمغرب .

وكانت أعلنت معظم الفنادق العاملة بالمدن السياحية المختلفة من الساحل الشمالى ومطروح والغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ، حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال وفود السياحة الخارجية خلال الموسم الصيفى، وكذلك رواد السياحة الداخلية من المواطنين المصريين الراغبين فى قضاء إجازة العيد والمصايف بالمدن السياحية الساحلية، فيما أكدت جميع الفنادق جاهزيتها لاستقبال النزلاء وفقا للإجراءات الاحترازية والوقائية والقواعد الصحية.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي