محافظ الدقهلية يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد النصر بالمنصورة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أدي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء 20 يوليو، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد النصر بالمنصورة.

حضر الصلاة  الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ والمهندس نبيل الطيبي  السكرتير العام للمحافظة واللواء عادل الطحلاوي مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة شرق الدلتا واللواء رأفت عبدالباعث مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية ولفيف من قيادات المحافظة وعدد كبير من المواطنين .

ألقي الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، خطبة العيد وتحدث فيها عن فضل العشر أيام الأوائل من ذي الحجة وعن فضل التضحية وأن الله عز وجل ذكرها في القرآن الكريم وحفظها والرسول صلى الله عليه وسلم أكد عليها، وقال: "التضحيه هي أن تضحي بأغلي وأثمن ما تملك من أجل رضاء الله عز وجل".

كما تناول  قصة سيدنا ابراهيم وولده سيدنا اسماعيل والدروس المستفاده من هذه القصه وأن الإسلام لا يعرف اليأس فقد دعا سيدنا ابراهيم الله عز وجل أن يرزقه الولد وحينما رزقه الله أمره ان يذبح ولده ليضرب اروع المثل في الامتثال لأوامر الله عز وجل.

وتحدث عن فضل بر الوالدين في هذا اليوم المبارك برو آبائكم تبركم أبنائكم، وأيضا تحدث عن فضل صلة الأرحام لما فيها من خير لأن الله عز وجل قد حرم قطع الأرحام، كما تحدث عن فضل الاصخيه وأنها سنه مؤكده لما فيها من خير لصاحبها في الدنيا والأخره.

وقدم المحافظ، التهنئة لشعب الدقهلية وشعب مصر العظيم بمناسبة عيد الأضحى  متمنيا أن يديم الله سبحانه وتعالى  نعمه الأمن والأمان علينا وأن تشهد مصرنا الغالية مزيدا من التقدم والرخاء.

وأكد مختار، على أن العيد هو يوم فرح وسرور مؤكدا على ضرورة أن ندخل الفرح والسرور على الأيتام وكبار السن في هذا اليوم المبارك وأن ننشر الحب والسلام في هذا اليوم.

وعقب الانتهاء من أداء صلاة العيد  التقى  المحافظ، بالمواطنين وهنأهم  بالعيد واستمع إلي مطالبهم ومشاكلهم ووعد بسرعة دراستها وحلها وبذل الجهد لتقديم المزيد من الخدمات في كافة القطاعات مشيرا لأهميه المشاركه المجتمعيه مع كافة أجهزة الدوله خاصه في رعايه الفئات البسيطه التى تحتاج إلى رعايه ومساندة في كافة المجالات.

وفي تصريحات صحفية أكد مختار، على  أنه تم اتخاذ إجراءات مكثفه لتجهيز وإعداد المساجد الكبرى لإقامة صلاة العيد وتأمينها من خلال أعمال التطهير والتعقيم وإتخاذ الإجراءات الإحترازية حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين تنفيذا لتكليفات السيد رئيس الوزراء وقرارات اللجنة العليا لمواجهة كورونا.
 

اقرأ أيضا:  محافظ المنيا يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد الفولي

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي