الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى بمسجد ناصر وساحته في أسيوط 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أدي الآلاف صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد ناصر وساحته في حضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، واللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط وعدد من قيادات المحافظة الأمنية والتنفيذية، وشهدت ساحة مسجد ناصر احتفالات تقام لأول مرة في مظاهر مبهجة منذ بدء جائحة «كورونا».

واحتفل الشباب أمام ساحة مسجد ناصر بإطلاق الألعاب الصوتيه وأطلقت الفرق الموسيقية الشبابية عدد من الألحان التي تجمع حولها الشباب ورددوا الأغاني الوطنية وأغاني الأعياد، واعتبر الشباب هذه الصلاة الأولى بتخفيف لقيود «كورونا».

قدم الخطبة الخاصة بصلاة العيد الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، وذكر فيها فضل الأضحية في الإسلام وما شرعه الله والتخفيف على فقراء المسلمين في الأعياد وعقب أداء الخطبة انصرفت القيادات التنفيذية في رحلة لمجموعة من الجولات الخيرية على المستشفيات ودور الأيتام. 

قال الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف، إنه تم  تجهيز 4200 مسجدًا على مستوى مراكز ومدن المحافظة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بضوابط صلاة عيد الفطر المبارك. 

وأوضح  قبيصي، إنه تم تنظيف وتعقيم المساجد من الداخل والخارج استعدادًا لعيد الأضحى المبارك منوها إنه تم منع الصلاة بالساحات المكشوفة وفقا لتوجيهات الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف ومحافظ أسيوط وسيجرى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية لمن يخالف تلك التعليمات. 

اقرأ أيضا: حملات مكثفة لضبط الأسواق والمحلات التجارية بالمنيا