أقدم جزار ببني سويف: «ما يميز عملنا هو حسن المعاملة وعدم الغش»| فيديو

أقدم وأشهر جزار جنوب بني سويف
أقدم وأشهر جزار جنوب بني سويف

كتب: خالد عباس

يعد رضا النحاس من أقدم وأشهر الجزارين في مدينة الفشن بمحافظة بني سويف، إذ يأتي إليه أهالي القرى والمدينة على مدار العام لشراء اللحوم من محل الجزارة الذي اشتهر منذ والده مصطفى النحاس.

ويعتبر رضا مصطفى النحاس من أقدم وأشهرالجزارين في الفشن، حيث يحرص على التواجد في المحل الخاص به لبيع اللحوم لزبائنه الذين يأتون إليه من دائرة مركز الفشن خاصة خلال موسم العيد، وبالرغم من اقترابه من الستين إلا أنه يحرص على التواجد بشكل دائم بين العاملين ويقوم بتوجيههم والإشراف على بيع اللحوم.

ويقول أشهر جزار لـ"بوابة أخبار اليوم": "بدأت العمل في مهنة الجزارة منذ 50 عامًا، حيث كنت أعمل مع والدي وورثت المهنة منه كما قمت بتوريثها لأبنائي"، لافتا إلى أن أهم ما يميز الجزار هو الصدق والأمانة وحسن معاملة الجمهور وعدم الغش ومراعاة الظروف الاقتصادية وعدم المغالاة في بيع اللحوم.

وحول إقبال المواطنين على شراء اللحوم في عيد الأضحي، أكد رضا أنه مع اقتراب العيد تشهد محال بيع اللحوم إقبالا كبيرًا من المواطنين، حيث يحرص المواطنون على شراء اللحوم في العيد ويتساوى في ذلك الفقراء والأغنياء، حيث يحرص الجميع على شرائها سواء كانت حية أو مذبوحة.

وأشار إلى أنه يعرف طلب كل زبون لديه في أثناء شراء اللحوم فهناك من يطلب السن وهناك من يطلب "الضلع" وهناك من يطلب البتلو كل زبون بطلبه.

 

وأكد الحرص على ذبح الماشية داخل المجزر، واتباع الإجراءات الطبية من كشف وفحص الذبيحة بمعرفة طبيب المجزر والحرص على اتباع التعليمات الصادرة من الأجهزة الرقابية من تموين وطب بيطري وصحة.
 
وعن ثمن كيلو اللحم، قال: "لقد ارتفعت أسعار الماشية بصورة كبيرة مع قدوم عيد الأضحي، بسبب إقبال المواطنين على شرائها، ورغم ذلك ما زلت ابيع الكيلو بسعر 110 جنيهات و120 جنيها للمواطن".

وعن النصيحة التي يقدمها للمواطنين أثناء شراء اللحوم، قال: "أنصح بشراء اللحوم من المحلات المعروفة والتي تقوم بالذبح داخل المجازر الحكومية وعم اللجوء للجزارين المجهولين حرصًا على سلامتهم وسلامة أولادهم وأسرتهم".

اقرأ أيضا| أحمد كريمة يطالب المسلمين بإهداء المسيحيين لحوم الأضاحي من باب التلاحم الوطني