نصائح خبيرة الإتكيت لقضاء عيد أضحى مبهج وآمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 وجهت رباب فتوح خبيرة الاتكيت ، نصائح مراعاة الاتكيت في عيد الأضحي المبارك، من خلال توجيه الجميع بالاستعداد لاستقبال العيد والقيام بترتيب وتزيين المنزل قبل العيد بأيام، وفي حال التخطيط لدعوة بعض أفراد العائلة يفضل ارسال الدعوة قبلها بعدة أيام.

وأضافت خبيرة الاتكيت، نظرا للظروف الراهنة الخاصة بانتشار وباء فيروس كورونا، فيفضل دعوة عدد قليل من أفراد العائلة مع الحرص على اتباع كافة الاجراءات الوقائية الممكنة كالتهوية الجيدة للمكان والحفاظ على التباعد الاجتماعي وألا تكون الزيارة طويلة، بل من الممكن الاستغناء عن الزيارات المنزلية، والاكتفاء بالاتصال الهاتفي أو من الممكن استخدام احد وسائل التواصل الحديثة التي من خلالها يمكن التحدث ورؤية الأشخاص.

وأشارت ، اذا اعتذر أحدهم عن دعوتك في المنزل فتقبل ذلك بصدر رحب وذلك نظرا للظروف الراهنة ، أما في حال اعتذارك عن القيام بأي زيارة تم دعوتك لها يجب أن يتم ذلك قبلها بعدة أيام ، و في حال شعورك بالمرض أو التعب فاعتذر على الفورعن الذهاب حتى لو كان قبل الزيارة بساعات للحفاظ على صحة الآخرين.


وتأتي خطوات العزومة، قم بإعداد قائمة بالأشخاص الذي ستقوم بمعايدتهم حتى لاتنسى أحد، ثم أنصح بألا تقوموا بإرسال رسائل معدة مسبقا للجميع، يفضل معايدة الأشخاص برسائل شخصية يذكر فيها اسمهم ، ومعايدة الأقارب من الدرجة الأولى والأصدقاء باتصالات هاتفية.

ويجب أن يقوم الأطفال بالمبادرة بالمعايدة على كبار العائلة يجب أن يحرص الكبار على منح الصغار مبلغا مالية أو هدية ما للاحتفال بالعيد، كما يجب أن يقوم الزوج بمنح زوجته هدية للعيد وينطبق نفس الشيء على الخطيب لخطيبته.
اقرأ أيضا | الأضحية في الغربة.. لا طعم ولا لون وتوزيعها إلكتروني