أخر الأخبار

حسام عبد الغفار يشدد على التباعد الاجتماعى لحماية صلة الرحم

حسام عبد الغفار
حسام عبد الغفار

قال الدكتور حسام عبد الغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن خطة المستشفيات الجامعية والتي تتمثل فى 115 مستشفى على مستوى محافظات مصر، بالإضافة إلى 5 مستشفيات تابعة لجامعة الأزهر، خلال عيد الأضحى، هي رفع الاستعداد فى كافة أقسام الطوارئ على مستوى الجمهورية، كما يكون هناك تنسيق كامل مع وزارة الصحة وهيئة الإسعاف فى حالة الحوادث الكبيرة، وتوجيه السيارات إلى المستشفيات التى تستطيع استقبال تلك الحالات. 
وأضاف أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، في تصريحات تليفزيونيه له على قناة اكسترا نيوز، إن فى الفترة السابقة هناك انخفاض ملحوظ فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا، ونحن حريصين فى ان يستمر هذا الانخفاض والا يتحدث موجة رابعة بسبب التنقل والخروج والتجمعات التى تحدث فى الأعياد.
وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، إلى أننا مازلنا نحتاج إلى استخدام والالتزام بارتداء الكمامات، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعى وتطهير الأيدى، وألا تكون صلة الرحم بأزية أرحامنا، ولكن صلة الرحم تكون بالحفاظ عليهم وعلى من نحب، والا ننقل العدوى إليهم.  
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن هناك أقسام تعمل حتى الأن فى استقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا، كما ان هناك عيادات تعمل على مدار الـ 24 ساعة لاستقبال الحالات التى يشتبه فى إصابتها بالكورونا.

أقرا ايضا   9883 إصابة جديدة بكورونا في العراق.. والحصيلة تتخطى مليونا و501 ألف