98 مسعفاً لخدمة الحجاج بمشعري عرفات ومزدلفة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثفت هيئة الهلال الأحمر السعودي استعداداتها بكامل طاقتها التشغيلية اليوم الإثنين 19 يوليو، لاستقبال الحجاج في مشعري عرفات ومزدلفة، من خلال تجهيز 12 مركزا إسعافياً مدعومة بـ 98 من الكوادر الطبية العاملة في جميع التخصصات الإسعافية، وذلك لتقديم أرقى الخدمات الإسعافية خلال موسم الحج.

ويدعم الفرق الإسعافية في مشعري عرفات ومزدلفة أسطول من سيارات الإسعاف المتطورة تضم أكثر من 40 سيارة إسعاف مزودة بأحدث الأدوات والأجهزة والتقنيات الطبية، ضمن خطة الاستعداد المكثفة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام خلال تصعيدهم إلى مشعر عرفات في اليوم التاسع من ذي الحجة.

وأوضح مشرف نطاق عرفات ومزدلفة حسن نافع أن خطط الهلال الأحمر تشمل الطرق المؤدية إلى عرفات حيث سيتم متابعة مسيرة الحجاج في المداخل والمخارج والطرق المؤدية إلى المشعر، إلى جانب انتشار المراكز الإسعافية في جميع مناطق مشعري عرفات ومزدلفة لتقدم الخدمات الإسعافية للحجاج على مدار الساعة.

اقرأ أيضاً: لأول مرة.. النساء يؤدين مناسك الحج بدون شرط المحرم

وتوافدت قوافل حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة صباح اليوم الاثنين 19 يوليو، بالتوجه إلى صعيد عرفات، لأداء الركن الأعظم من الحج في يوم عرفة.

وواكب قوافل ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات متابعة أمنية مباشرة يقوم بها أفراد مختلف القطاعات الأمنية بالمملكة العربية السعودية، التي أحاطت طرق المركبات ودروب المشاة لتنظيمهم حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم.

وبجاهزية تامة لمختلف القطاعات الحكومية العاملة في خدمة الحجاج وفرت في مختلف أنحاء المشعر الخدمات الطبية والإسعافية والتموينية وما يحتاج إليه ضيوف الرحمن الذين قطعوا المسافات وتحملوا المشقة من أنحاء المعمورة ليؤدوا الركن الخامس من أركان الإسلام حامدين العلي القدير على ما هداهم إليه .