البنوك: «الفلوس الجديدة» العيدية في ماكينات الصراف الآلي ATM

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمتلك بعض البنوك العاملة في السوق المحلية، ماكينات صراف آلي ATM توفر الفئات النقدية من «الفكة» مثل فئات من 5 جنيهات و10 جنيهات و20 جنيها.

وقامت البنوك العاملة في السوق المحلية، بتغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها ومنتشرة في جميع مناطق مصر بفئات النقود الجديدة، لتوفيرها أمام المواطنين الراغبين في تغيير الفلوس القديمة بالجديدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأكدت البنوك العاملة في مصر، والتي يبلغ عددها نحو 38 بنكا تمتلك ما يتجاوز ال14.918 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية، أنه تم تغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها بجميع فئات النقود لتوفير النقد الكاش للمواطنين.

ويطبع البنك المركزي المصري، قبل العيد نقودًا جديدة يتم توزيعها على فروع البنوك العاملة في السوق المحلية، لتلبية طلبات العملاء سواء بتوفير النقود الجديدة من خلال عمليات السحب من فروع البنوك أو من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM، حيث يطلبها المواطنون لاستخدامها كعيدية في العيد للأطفال والكبار، كنوع من الاحتفال بالاعياد كعيدي الفطر وعيد الأضحى المبارك.

وقام البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، بتوفير النقود الجديدة بجميع فئاتها من 5 جنيهات و10 جنيهات و20 جنيها و50 جنيها و100 جنيه و200 جنيه لفروع البنوك العاملة في السوق المحلية قبل عيد الأضحى المبارك.

وقامت البنوك العاملة في السوق المصرية، خلال الأيام الماضية، بضخ كميات كبيرة من النقود الجديدة «الفكة» عبر فروعها المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية قبل عيد الأضحى المبارك، وذلك لتلبية احتياجات عملاء البنوك والمواطنين، الراغبين في الحصول على النقود الجديدة والـ«فكة»، لتقديمها «عيدية»، لذويهم.

وشملت فئات النقود «الفكة» الجديدة، 5 جنيهات، و10 جنيهات، و20 جنيهًا، وفئات 50 جنيهًا، و100 جنيهًا، و200 جنيها.

إقرأ أيضاً | إقبال كبير على مقر «الخزانة» بالقاهرة لطلب فكة «حياة كريمة» والنقود الجديدة