إلغاء الإجازات .. تعقيم المساجد وحملات لضبط المخالفين

المحافظات جاهزة لاستقبال عيد الأضحى

 استعدادات مكثفة لاستقبال العيد بالمحافظات
استعدادات مكثفة لاستقبال العيد بالمحافظات

استعدت المحافظات لاستقبال عيد الأضحى المبارك غداً وتم التأكد من جاهزية جميع الخدمات والمجازر المخصصة لذبح الأضاحى وكذلك تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى فيروس كورونا بين المحتفلين كما شنت جميع الأجهزة التنفيذية حملات رقابية على الأسواق لضبط أى مخالفات.
ففى الشرقية استعدت المحافظة لاستقبال العيد وتقرر إلغاء الاجازات بجميع الاجهزة الرقابية الامنية والمحلية وتشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية لتلقى شكاوى المواطنين وحلها على الفور. صرح بذلك المحافظ الدكتور ممدوح غراب.
وقال انه سيتم فتح المجازر أمام المواطنين لنحر الاضاحى بها مجانا وتشكيل فرق عمل لازالة مخلفات الذبح أولا بأول حفاظا على البيئة من التلوث ومنع انبعاث أى روائح كريهة وكذلك حظر الذبح بالشوارع وتوقيع غرامات مالية كبيرة على المخالفين.
وفى بورسعيد أعلنت حالة التأهب بين جميع الأجهزة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك وعقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أكثر من اجتماع مع مديرى المصالح ورؤساء الأحياء أكد خلاله على الحفاظ على توافر السلع بالأسواق كما تقرر أن تعمل المخابز بكامل طاقتها خلال أيام العيد وزيادة حصتها من الدقيق ووجه المحافظ بتنظيم وجود فرق الطوارئ بجميع الأحياء خلال العيد وكذلك المستشفيات وتخصيص فرق عمل للمراقبة والحفاظ على نظافة الشاطئ والحدائق العامة وقام المحافظ بعدة زيارات لمحطة التسمين التابعة للمحافظة واطمأن خلال الجولات على توافر رؤوس الماشية والأغنام وقامت المحطة بطرح ١٠٠٠ رأس من الماشية لطالبى ذبائح النحر بخلاف تغطية فروع التوزيع المنتشرة بالأحياء باللحوم باسعار اقل من منافستها بالأسواق كما زار المحافظ مجزر المدينة.
وفى القليوبية أعلن المهندس أشرف درويش مدير عام رى قناطر الدلتا انه تم الانتهاء من أعمال الصيانة والنظافة والكهرباء والمياه والصرف بكافة الحدائق كما جرى تطوير حديقة عفلة على مساحة 14 فدانا وتزويدها بالبحيرات والشلالات الصناعية وبرجولات ومقاعد خشبية ومشايات والألعاب الترفيهية بالاضافة الى حدائق النخيل والنيل والبحيرة والجامع والنموذجية (أ) و(ب) وأبو قردان والتوفيقى (أ) و(ب) والمركز الثقافى وحديقة والنيل استعدادا لاستقبال الزائرين المحتفلين بعيد الاضحى.
وفى شمال سيناء وجه المحافظ اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، كافة مديريات الخدمات ومجالس المدن، بتشكيل مجموعات عمل (نوبتجيات) للتواجد بمقار العمل خلال عطلة أيام العيد، على أن يكون بينهم مديرو العموم ومديرو الإدارات ومن ينوب عنهم لإنجاز الأعمال المطلوبة ومتابعة انتظام سير العمل بالمرافق العامة والخدمية، إلى جانب تجهيز وإعداد غرفة العمليات الفرعية بكل جهة لتلقى أى شكاوى أو بلاغات من المواطنين.
وفى البحيرة وجه المحافظ اللواء هشام آمنة رؤساء الوحدات المحلية ومديرى المديريات الخدمية ورؤساء الشركات برفع درجة الاستعداد بالجهات الخدمية والمرافق خلال فترة العيد ورفع حالة الاستعداد للمستشفيات ومرفق الإسعاف على مستوى المحافظة مع التأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية واتخاذ ما يلزم نحو تنفيذ نسب التواجد فى الحدائق والمتنزهات العامة تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء.
وفى بنى سويف أنهت المحافظة استعداداتها لاستقبال العيد بوضع خطة محكمة وضعها الدكتور محمد هانى غنيم محافظ الإقليم تضمنت رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات الحيوية، خاصة فى ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا التى تمر بها البلاد.
وفى الغربية شدد المحافظ الدكتور طارق رحمى بتكثيف الحملات المرورية بالشوارع، والتواجد الأمنى على مدار الساعة، ومنع التعديات على الأراضى الزراعية ومخالفات البناء وعدم السماح بذلك نهائياً، ومنع وقوف السيارات بجوار المساجد والكنائس وأماكن المتنزهات، ومراجعة التراخيص مع ضرورة التواصل المستمر بين غرف عمليات المراكز والمدن والشركات وغرفة العمليات بالمحافظة، مع التأكيد على رفع كافة الإشغالات المتعدية على حرم الطريق.
كما تم تطهير المساجد الكبرى المصرح بقيام صلاة العيد بها والبالغ عددها ٣ آلاف مسجد مع الالتزام بالتباعد والإجراءات الاحترازية، ذلك إلى جانب رفع حالة الاستعدادات القصوى بالإسعاف، والحماية المدنية والنجدة لتجنب المشكلات المفاجئة وسرعة التعامل معها.
وفى كفر الشيخ أعلن المحافظ اللواء جمال نور الدين عن رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة وإلغاء الاجازات بالمرافق الخدمية استعدادا لعيد الاضحى المبارك.
وفى المنوفية أعلنت المحافظة حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال عيد الاضحى المبارك وفى قطاع المجازر اكد د. عادل حصحص وكيل الوزارة ان هناك ٣٣ مجزرا معدة وجاهزة لاستقبال المواطنين لذبح الاضاحى من بينها مجزران آليان بمركز اشمون وبى الغرب بالباجور وتم استلام مجزرين جديدين بشبين الكوم وجنزور وشنتنا الحجر بمركز بركة السبع وشبرا بخوم بمركز قويسنا بالاضافة لمجزرين بمدينة السادات وقرية سمادون بمركز اشمون لافتا الى ان الكشف والذبح للاضاحى بالمجان داخل المجاذر بالاضافة لاتباع كافة الاجراءات الاحترازية داخل المجاذر والاهتمام باعمال الرش والتطهير.
وفى سوهاج قال المحافظ اللواء طارق الفقي، أن مديريتى التموين والطب البيطرى انتهتا من الاستعداد لاستقبال العيد من خلال مجموعة من الإجراءات لتوفير الخدمات والسلع الأساسية اللازمة للمواطنين.
وأوضح محمد إبراهيم مدير مديرية التموين بالمحافظة، أن المديرية قد استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال توفير السلع الأساسية والغذائية من اللحوم الطازجة البلدية واللحوم والدواجن المبردة والمجمدة وعرضها بمنافذ التوزيع الثابتة والمتحركة للمواطنين بأسعار مخفضة، وتوفير السلع التموينية الأساسية المربوطة على البطاقات التموينية والخبز والمواد البترولية والبوتاجاز، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات الرقابية المختلفة لتكثيف الحملات التموينية اليومية لضبط الأسواق.