كيف تُبلغ عن مخالفات ذبح الأضاحي بالشوارع؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه سيتم تحرير محاضر بيئة لمن يقوم بذبح الأضاحي بالشارع ويترك المخلفات والدماء، مشيرًا إلى أن قيمة الغرامة تختلف حسب حجم المخالفة وتصل إلى ١٠ آلاف جنيه.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» كيفية الإبلاغ عن مخالفات الذبح الموجودة في الشوارع.

وأكدت هيئة النظافة والتجميل، أن خدمة نقل المخلفات متاحة من خلال الخطوط الساخنة للهيئة، وهي 29223410، أو 26843759 والتي تعمل على مدار الساعة، وتهدف الهيئة للقضاء على التراكمات بالشوارع وظاهرة عربات الكارو التي تلقي حمولتها بالطرق العامة.

اقرأ أيضا| تبدأ غدًا.. تعرف على المجازر المستقبلة للأضاحي بالمجان في القاهرة

وأعلنت وزارة التنمية المحلية عن تلقي كافة مخالفات الذبح الموجودة في الشوارع من خلال خدمة مبادرة «صوتك مسموع» من خلال وسائل الاتصال المختلفة والتي تتيحها المبادرة عن طريق رقم "الواتس آب" (01150606783) ورقم الخط الساخن (15330) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" WWW.FACEBOOK.COM/SOTAKMASMWO)) والبريد الإلكتروني [email protected]، وذلك تيسيرًا على المواطنين وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل والتواصل مع المسئولين لحلها بأسرع وقت.

من جانب آخر، أكد اللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة أنه تم تخصيص 4 فرق طوارئ لكل منطقة من المناطق الأربعة وفناطيس مياه بالمطهرات وعربات محملة بالرمال لتنظيف وتطهير الشوارع والميادين في حالة وجود دماء ناتجة عن ذبح مخالف خلال أيام العيد.