التموين للمواطنين: توافر احتياطي استراتيجي من جميع السلع وخاصة اللحوم

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على وجود احتياطي استراتيجي من جميع السلع الأساسية، واللحوم، يكفي لعدة أشهر، مضيفة أن هناك تعاقدات ممتدة إلى عامين مع الجانب السوداني في مجال اللحوم الطازجة .

 

 

وشددت التموين ممثلة في القابضة للصناعات الغذائيه على استمرار ضخ اللحوم الحمراء، والدواجن المجمدة، وجميع السلع الغذائية إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى الجمهورية ،والتي تستمر في استقبال جمهور المستهلكين خلال أيام العيد ، وحتي اليوم الثالث.

ولفتت إلى استمرار ضخ 170 طن من اللحوم الطازجة السوداني يوميا بسعر 85 جنيها، ‏بالاضافة إلى الخراف المبردة الطازجه بسعر 95 جنيها للكيلو، والخراف الحية بسعر 65 كيلو قائم، وكذلك وجود رصيد من الدواجن المجمدة بنحو 17800 طن، وهو ما يفوق معدل الاستهلاك .

كما أوضحت وزارة التموين، أنه يتم ضخ 120 ألف طن سكر، و70 ألف طن زيت، و30 ألف طن أرز، و30 ألف طن مكرونه شهريا إلى منافذ صرف المقررات السلعية، لصالح بطاقات الدعم.

وشددت التموين على أن مخزون القمح يكفي حتى 6 أشهر، والسكر 6 أشهر، والزيت التمويني أكثر من 6 أشهر ، و7 أشهر احتياطي الارز، بالإضافة إلى وجود احتياطي كبير من اللحوم المجمدة .

اقرا ايضا :التموين: سعر اللحوم المجمدة 65 جنيهًا والطازجة بـ 85 جنيه