394 محضر مخالفة بالدقهلية وإعدام 677 كيلو مواد غذائية فاسدة

جانب من الحملات على الأسواق
جانب من الحملات على الأسواق

قامت اللجان التي شكلها الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بالتنسيق والتعاون مع هيئة الرقابة التموينية بالمحافظة للتفتيش على المنشٱت الغذائية وشرطة التموين بتحرير 394 مخالفة متنوعة في مختلف مدن وقرى المحافظة.

اقرأ أيضاً| ضبط ربة منزل قتلت طفلها «الِسفاح» داخل عيادة بالبدرشين

شارك فى الحملة وكلاء وزارات الصحة والتموين والطب البيطري والقوي العاملة ومباحث التموين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومدير إدارة التفتيش والمتابعة والبيئة والأسواق والمعارض.

 

قامت اللجان بالمرور على منافذ بيع اللحوم ومحلات الجزارة والسوبر ماركت والمخابز والمعاينة علي الطبيعة لكافة السلع الغذائية والتموينيه والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي والوقوف على أسعارها ومقارنتها بأسعار السوق.


قامت اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء في يومها الخامس بتحرير 394 محضر مخالفة متنوعه في مجالات التموين والصحة والإشغالات والنظافة والبيئة والطب البيطري والصحة والسلامة المهنية وأخطرت النيابات المختصة للتحقيق.

 

كما قامت بإعدام 677 كيلو جرام من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، أسفرت الحملات عن تحرير 84 محضراً في مجال التموين و64 محضراً في مجال الصحة و71 محضراً في مجال البيئة و48 محضراً في مجالا الإشغالات و30 محضراً في مجال النظافة و35 محضراً في مجال الطب البيطري و62 محضراً في مجال السلامة والصحة المهنية.

وأكد "المحافظ" على تكثيف حملات الرقابة والتفتيش بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق الكامل مع الجهات المعنية للحفاظ على حياة المواطنين وتوفير احتياجاتهم من السلع والمواد الغذائية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل حسم حيال المخالفين.