نيفين جامع: ننسق مع كل الجهات لتنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، قيام الجهاز منذ بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالتنسيق مع مختلف الوزارات و المؤسسات المعنية بوضع خطة شاملة للتوسع فى البرامج التى ينفذها لتوعية المواطنين فى مراكز وقرى المبادرة الرئاسية بفكر العمل الحر.

 

وأشارت نيفين جامع، إلي أن جهاز تنمية المشروعات يترأس لجنة التنمية الاقتصادية المنبثقة عن المبادرة، مشيرة إلي قيام الجهاز بتعريف المواطنين في قرى المبادرة بكافة الخدمات التى تقدمها الدولة لدعم قطاع المشروعات الصغيرة من خلال جهاز تنمية المشروعات فى مجال التمويل والتدريب والدعم الفنى.

 

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أيام قليلة، المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتشارك في تنفيذها كافة الوزارات و المؤسسات الحكومية تمثل واحدة من أهم خطى الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

وأوضحت نيفين جامع، أن فروع الجهاز فى كافة المحافظات تقوم بتقديم خدمات فنية متكاملة للمواطنين في هذه المناطق لتطوير مهاراتهم وقدراتهم لمساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة.

 

وتابعت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن وحدات خدمة المشروعات بالمحافظات تقوم بمساعدة المواطنين في استخراج كافة المستندات الضرورية لإقامة مشروعات جديدة أو تحويل مشروعاتهم غير الرسمية للقطاع الرسمي، بالإضافة إلى مساعدتهم في تسويق منتجاتهم مما يمكنهم من الاستمرار في مشروعاتهم والتوسع فيها. 

 

إقرأ أيضاً| لشركات البيع عبر الإنترنت.. خطوات استخراج البطاقة الضريبية