لشركات البيع عبر الإنترنت.. خطوات استخراج البطاقة الضريبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شدد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، على إلزام الشركات التي تبيع منتجاتها على الإنترنت بالتسجيل بمصلحة الضرائب.

وفتح ملف ضريبى لأشخاص والشركات التى تقوم ببيع منتجاتها من سلع أو خدمات من خلال المواقع الإلكترونية وغير مسجلة بمصلحة الضرائب المصرية سرعة التسجيل بالمصلحة، وكذلك من بلغ حجم أعماله السنوي أكثر من 500 ألف جنيه، الالتزام بالتسجيل بمصلحة الضرائب المصرية حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون في جريمة التهرب الضريبى.

 

رصدت " بوابة أخبار اليوم" خطوات استخراج البطاقة الضريبية بعد الزام الشركات التي تبيع منتجاتها على الإنترنت بالتسجيل بمصلحة الضرائب وهي كالتالي :

1ـ التوجه إلى المأمورية المختصة، مع تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي، صورة عقد الشركة، صورة إيصال كهرباء حديث، مع تقديم أصل المستندات للاطلاع عليها.

2ـ صورة عقد الإيجار أو التمليك للمكان، الذي تتم به مزاولة النشاط عليه إثبات تاريخ.

3ـ يقدم طلب استخراج البطاقة الضريبية على النموذج المعد له، من خلال شعبة الحصر المتواجدة داخل مأمورية الضرائب التابع لها المتقدم.

4ـ يتم إجراء معاينة للنشاط، مع إجراء مناقشة للممول.

 

5ـ تسلم البطاقة الضريبية خلال 5 أيام عمل.

واتجهت الدولة إلى تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا واستخدام أنظمة التخزين السحابية لتقليل العبء على الممول من خلال تيسير عملية ملئ وتقديم الإقرار الضريبي، حيث يتيح النظام القدرة على ملئ وتقديم الإقرار إلكترونيا عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً | اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالإسماعيلية

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي