نجوم في غيبوبة بسبب خطأ طبي .. أخرهم ياسمين عبد العزيز

ياسمين عبدالعزيز
ياسمين عبدالعزيز

بعد تداول أخبار عن دخول الفنانة ياسمين عبدالعزيز في غيبوبة تامة جراء تعرضها لـ خطأ طبي أثناء إجراءها عملية جراحية.

بوابة أخبار اليوم تستعرض معكم أبرز الفنانين الذين تعرضوا لأخطاء طبية أثناء إجراء عمليات جراحية، فمنهم من تدهورت صحته، وآخرين دخلوا في أكثر من عملية جراحية حتى عادوا لحياتهم الطبيعية.

- بسمة وهبة

بعد أيام من المعاناة والآلام بسبب «الشلل العضلي» في وجهها والسفر للعلاج بالخارج، كشفت الإعلامية بسمة وهبة، أن ما أصابها كان نتيجة خطأ طبي خلال إجراءها عملية تجميل، حيث قالت «عملت بوتكس وفيللر من شهر، خدت حقنة دخلت في الأحبال الصوتية بوظت لي الدنيا».

- فيفي عبده

تعرضت الفنانة فيفي عبده لوعكة صحية شديدة، ألزمتها الفراش لأكثر من شهر، بسبب حقنة بالخطأ، جعلت الحركة محسوبة، وأوقفت قدميها، حتي أن حصلت على العلاج الطبيعي، وتحسنت حالتها بشكل ملحوظ .

- حورية فرغلي

أدت الفنانة حورية فرغلي أكثر من عملية تجميل خلال السنوات الماضية، بعد سقوطها من فوق حصان، إلا أن هناك خطأ طبي عرض أنفها لكسر أكبر، وأصبحت تعاني من صعوبة بالتنفس.

- محمود عبد العزيز

خطأ طبي كان السبب وراء فقد الفنان محمود عبد العزيز حياته، حيث أجرى جراحة في ضرسه بفرنسا ولم يكملها، ما تسبب في دخول الفيروسات إلى أعلى الفك ومؤخرة الرأس، وتسبب الفيروسات في إصابته بأورام.

- أحمد راتب

توفي الفنان الراحل أحمد راتب نتيجة خطأ طبي بعد أن أصيب بمياه على الرئة قبل 3 أشهر من وفاته، ووصف له الطبيب دواء للتخلص منها، لكنه نسي أن يؤكد عليه وقفه بعد 3 أشهر، واستمرار راتب في تعاطي الدواء أثّر على جسمه بالكامل.

- سعاد نصر

رحلت الفنانة سعاد نصر، ضحية لخطأ طبي قاتل أودى بحياتها، فبعد أن دخلت الفنانة الكبيرة إلى المستشفى، لإجراء جراحة لشفط الدهون، وأدى خطأ طبي من طبيب التخدير، لدخولها في غيبوبة لمدة عام، لترحل عن عالمنا في يناير 2007.

- نادين شمس

ذهبت السيناريست نادين شمس لاستئصال ورم في المبيض بأحد المستشفيات، إلا أن الطبيب ثقب القولون بالخطأ، مما تسبب في عمل مضاعفات لـ«نادين»، وأصيبت بعدها بهبوط حاد أدى لوفاتها، وبعدها قامت المستشفى بكتابة تقرير قالت فيه أن سبب الوفاة هو إصابتها بهبوط حاد، وليس خطأ طبي.

- نجيب الريحاني

أصيب الفنان الكبير نجيب الريحاني بمرض التيفويد، وذلك أثناء تصوير أحداث فيلم «غزل البنات»، الأمر الذي أدى لاحتجازه بالمستشفى، وكشف الناقد الراحل أحمد سخسوخ في مقال له عقب وفاة «الريحاني»، أن ممرضته الخاصة أعطته بالخطأ جرعة زائدة من عقار «الأكرومايسيين»، ليلفظ أنفاسه الأخيرة بعدها بثوان معدودة.

- عاطف الطيب

رحل المخرج الكبير عاطف الطيب عن عالمنا عام 1995، عن عمر يناهز 48 عاما، وذلك بعد إجرائه عملية جراحية لتغيير صمام في القلب، إلا أنه توفي بسبب خطأ طبي أثناء إجراء العملية.