أشرف زكي يكشف حقيقة صدور قانون يمنع المحجبات من التمثيل

أشرف زكي
أشرف زكي

كشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، حقيقة ما تردد بشأن صدور قانون جديد يمنع الممثلات المحجبات من التمثيل، وذلك بعد إثارة الفنانة حلا شيحة الجدل.

وقال فى مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمة الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع على الفضائية الأولى المصرية: إن هذا الحديث غير صحيح، مؤكدًا ان الفنانة عفاف شعيب اتصلت به بعد دقائق من مداخلاته الإعلامية، وأخبرته أن هناك شائعات وصلت لها تقول إنه سيمنع المحجبات من التمثيل.

وأضاف أشرف زكي : “أنا لما سألتها مين اللي قالك قالت لي أرقام مجهولة، وأنا بناشدها تعرفنا مين ورا الإشاعة دي عشان ناخد ضده إجراءات”.

وكان مجلس إدارة نقابة الممثلين برئاسة الدكتور أشرف زكى، قد أصدر بيانًا للرد على أزمة الفنانة حلا شيحة وفيلم “مش أنا”، والتصريحات الأخيرة التى أزعجت الوسط الفنى لما ظهر فيها هجومًا على الفن والعاملين به، وأكدت النقابة على رفضها محاولات تشويف الفن والمبدعين.

وجاء نص البيان: “يعلن مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية رفضه التام لكل محاولات العودة بنا للوراء بنشر الفكر الظلامي الذي عاني منه المجتمع المصري، طوال عقود سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة وكأن الموهبة التي منحها الله للمبدعين خطيئة”.وأضاف البيان :” ويعلن مجلس نقابة المهن التمثيلية أنه لن يقف ساكنا أمام محاولات تشوية الفن والإبداع الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية التطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة، كما يؤكد الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة فخروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له إنما تعبر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها”.

وتابعت النقابة في بيانها:” ويهيب مجلس نقابة المهن التمثيلية بمقاطعة هذه الصفحات التي يريد أصحابها أن يعودوا برؤيتنا الثقافية للمربع صفر في رجعية جديدة لا تستهدف سوی مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة لهذا الوطن الذي لا ولن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى”.

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي