أخر الأخبار

عضو بـ«الجمهوري» يصف حزبه بالتهديد الأول على الولايات المتحدة

مايلز تيلور
مايلز تيلور

شن المسؤول السابق بإدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، مايلز تيلور، انتقاد حاد للحزب الجمهوري، حيث صرح ان هذا الحزب يمثل خطرا أكبر على البلاد من الجماعات الإرهابية التي تتجسد في تنظيمي "داعش" و"القاعدة".

 

ونقلت مجلة "نيوزويك" في تقريرها عن تايلور، الذي حدد أوارق اعتماده كمسؤول في الأمن القومي في حكومة ترامب، قوله إن الحزب الجمهوري الحالي يمثل التهديد رقم واحد للأمن القومي في البلاد.

 

وبحسب التقرير، فإن اللافت للانتباه أن تايلور لا يزال يصف نفسه عضوا في الحزب الجمهوري، قائلا إنه مسؤول بالأمن القومي، وأنه عمل من هذا المنطلق ضد "داعش" و"القاعدة".

 

وأضاف المسئول السابق، أن الحزب الجمهوري هو التهديد الأول للأمن القومي بالولايات المتحدة على الإطلاق، منبها إلى أن زعيم الأقلية بمجلس النواب كيفن مكارثي، لا يزال يولي التقدير والاحترام للرئيس الخاسر الذي تم مقاضاته مرتين، وهو ما يشكل وقفة أمام الأمريكيين تجعلهم يقلقون على مستقبل البلاد.

 

وذكر التقرير أن أنصار الرئيس السابق اقتحموا مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير الماضي، حاملين رايات كونفيدرالية ورموزا عنصرية، حيث تحركت الحشود العنيفة كالدمى المتحركة بناء على مزاعم ترامب الزائفة بأن انتخابات 2020 تعرضت للتلاعب والتزوير أو السرقة على يد الديمقراطيين، في حين حث الرئيس وقتها هؤلاء الأنصار على خوض القتال كالجحيم كي يظل في منصبه، وذلك في أحد المؤتمرات الانتخابية بالقرب من البيت الأبيض.

 

يشار إلى أن تايلور قد شغل منصب رئيس مكتب وزير الأمن الداخلي خلال رئاسة ترامب في الفترة من فبراير 2019 حتى سبتمبر من العام ذاته.


كما عمل لصالح وزارة الأمن الداخلي في الإدارة السابقة لمدة تزيد على عامين، حسب تقارير اعلامية أشارت إلى أن تايلور واصل إدانته العلنية لترامب إلى جانب العمل لصالح جماعات المحافظين في إطار شن حملات ضد الرئيس السابق، وذلك قبل انتخابات 2020 الماضية التي فاز فيها الرئيس الحالي جو بايدن.