الجالية المصرية بنيويورك تنظم وقفة لدعم مصر في قضية سد النهضة.. اليوم

سد النهضة
سد النهضة

تنظم الجالية المصرية في نيويورك اليوم 18 يوليو، وقفة أمام مقر الأمم المتحدة، لمساندة القيادة السياسية، ودعمها في اتخاذ أي قرار تراه مناسبا يحافظ على حق مصر الأصيل في الحفاظ على حصتها في نهر النيل.

 

وأضافت الجالية المصرية في نيويورك، أنه سيتم رفع اللافتات التي تستنكر وترفض اتخاذ أي قرارات أحادية من جانب أثيوبيا تؤثر على حق مصر في نهر النيل.

 

من جانبه أكد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، أن مشروعات التعاون الثنائي في مجال الموارد المائية بين مصر والدول الأفريقية تعتبر نموذجاً ناجحاً للتعاون بين مصر وأشقائها الأفارقة.

 

وقال إن مصر كانت على مر التاريخ ولا تزال حريصة على تقديم كافة أشكال الدعم لأشقائها الأفارقة ، من خلال العديد من مشروعات التعاون الثنائي مع دول حوض النيل خلال السنوات الماضية ، حيث قامت مصر بإنشاء العديد من سدود حصاد مياه الأمطار ومحطات مياه الشرب الجوفية لتوفير مياه الشرب النقية فى المناطق النائية البعيدة عن التجمعات المائية مع استخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية ، وإنشاء العديد من المزارع السمكية والمراسى النهرية ، وتنفيذ مشروعات لتطهير المجاري المائية والحماية من أخطار الفيضانات بهدف تنمية المناطق المحيطة اقتصاديا واجتماعيا وبيئياً وخلق فرص عمل وتطوير أحوال الصيد وتقليل مساحات المستنقعات الأمر الذى يؤدى لتقليل الأوبئة والأمراض .

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي