وكالة الاستخبارات الألمانية تحذر: تنظيم داعش والإخوان تهديد مشترك لأوروبا

تنظيم داعش
تنظيم داعش

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو يحتوى على تقرير مصور يرصد تحذيرات رئيس وكالة الاستخبارات الخارجية الألمانية ، من تعاظم قوة تنظيم داعش الإرهابي، وجماعة الاخوان وذلك بالتزامن مع تكثيف التحذيرات بشأن عودة المقاتلين الألمان إلى البلاد بعد عودتهم من ساحات القتال في الشرق الأوسط.

وأضاف" التقرير" أن تحذيرات رئيس وكالة الاستخبارات الخارجية الألمانية تأتي من الخوف من حدوث هجمات إرهابية، ردا على الإجراءات الجديدة بقوانين مكافحة الإرهاب،خاصة وأن أوروبا ما زالت على خط المواجهة مع التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها  تنظيم جماعة الإخوان و تنظيم داعش الارهابي.

 وتابع " التقرير" أن المراقبون  أكدوا بأن عودة المقاتلين الأجانب بعد سنوات من القتال في سوريا والعراق يمثل قنبلة موقوتة تهدد أوروبا بالانفجار في أي وقت، حيث يمكن أن يستغلها تنظيم الإخوان، الذي عمل كحلقة وصل في تجنيدهم من داخل المدن الأوروبية سابقا، وسهل سفرهم للقتال في الخارج.

وأشار" التقرير" إلى أن مسؤولون في ألمانيا يخشون من حدوث هجمات، ردا على الإجراءات الجديدة بقوانين مكافحة الإرهاب ، خاصة وأن الخبراء تربط بين الإجراءات التي شرعت بها عدة دول أوروبية لمحاصرة نشاط التنظيمات المتطرفة، وفي القلب منها جماعة الإخوان، وبين التحذيرات التي رصدتها أجهزة المخابرات الأوروبية.

ويذكر أن المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والاستخبارات، قدر عدد الألمان الذين سافروا إلى سوريا والعراق للانضمام لتنظيم داعش بنحو 1050 شخصا، عاد منهم أكثر من 330 في موجات بين عامي 2014 و2015 ولا يزال المئات منهم في العراق وسوريا، ونحو ثلث المقاتلين الألمان الأجانب لا يزالوا نشطين في المنطقة أو تحتجزهم قوات الأمن ، وفقا لمداد نيوز .

أقرأ أيضا :  بقوانين مكافحة الإرهاب.. أوروبا تنتفض لحظر «الإخوان» وملاحقة داعميها