تسلا تشجع على الاشتراك ببرامج «القيادة الذاتية الكاملة»

القيادة الذاتية الكاملة
القيادة الذاتية الكاملة

أعلنت شركة تسلا الأمريكية Tesla لصناعة السيارات الكهربائية، اليوم السبت، أنها قدمت خيارًا لبعض العملاء للاشتراك في برنامجها المتقدم لمساعدة السائق، والذي يطلق عليه اسم "قدرة القيادة الذاتية الكاملة"، مقابل 199 دولارًا شهريًا، بدلاً من دفع 10000 دولار مقدمًا.

ووفقا لما نقلت رويترز، فقد قالت تسلا Tesla سابقًا إن خدمة الاشتراك الخاصة بها ستولد إيرادات متكررة وتوسع قاعدة العملاء للحصول على ميزات باهظة الثمن، بما في ذلك تغيير المسار على الطرق السريعة، والمساعدة في وقوف السيارات.

وقد قررت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية، اليوم السبت أن الميزات الحالية "لا تجعل السيارة ذاتية القيادة"، مضيفة أنها "تتطلب سائقًا منتبهًا تمامًا، ويده على عجلة القيادة."

وقالت تسلا Tesla على موقعها على الإنترنت: "اشتراكات قدرة FSD متاحة حاليًا للمركبات المؤهلة في الولايات المتحدة، وهي تحقق من تطبيق تسلا Tesa الخاص بك للحصول على تحديثات حول التوافر في مناطق أخرى".

وقال المدير المالي لشركة Tesla  في أبريل إن خدمة الاشتراك المخطط لها ستحقق إيرادات متكررة للشركة، هذا على الرغم من أنه قد تكون هناك فترة من الوقت ينخفض فيها الاشتراك على المدى القريب".

وقالت تسلا Tesla إن خدمة الاشتراك متاحة في المركبات المجهزة بكمبيوتر كامل القيادة الذاتية 3.0 أو أعلى، وقد أخبرت العملاء أن الترقية إلى الأجهزة الجديدة ستكلف 1500 دولار.

وتوقع إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، في عام 2019 ، أن يكون محور الروبوت بدون سائق بشري متاحًا في بعض أسواق الولايات المتحدة في عام 2020، وفي مارس أبلغت تسلا جهة تنظيمية في كاليفورنيا أنها قد لا تحقق تقنية القيادة الذاتية الكاملة بحلول نهاية هذا العام.