179 مركزا للتطعيمات جاهزين لإصدار شهادات لقاح كورونا للمسافرين للخارج 

 لقاح كورونا
لقاح كورونا

حددت وزارة الصحة والسكان، عددا من مراكز التطعيمات الدولية يصل إلى 179 مركزا لبدء تطعيم المسافرين بجرعات لقاح كورونا من لقاح جونسون اند جونسون المنتظر وصوله خلال أيام ضمن الحصة التي اتفقت عليها مصر المقدرة بـ 25 مليون جرعة، ضمن الاتفاق الذي تمّ مع الاتحاد الإفريقي وهيئة مركز التنبؤ بالأمراض والوقاية الإفريقي على توفير 300 مليون جرعة إلى إفريقيا من لقاح جونسون آند جونسون، وذلك بشرط تسجيل المسافر على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح التابع لوزارة الصحة. 


وكشفت الصحة، أنها تعكف حاليا على اصدار شهادة دولية مميكنة للمسافرين للخارج تفيد بتلقي المسافر للقاح  فور تلقي المسافر لقاح جونسون اند جونسون والذي يؤخذ على جرعة واحدة فقط، حيث ستوفره الصحة لأغراض السفر وتسهيل مهمة التنقل بين الدول وذلك بعدما بدأ الاتحاد الاوروبي اقرار التنقل بشهادات اللقاح المميكنة والموثقة.


يذكر أن مصر بدأت منذ أسبوعين الموافقة على دخول القادمين من الخارج بشهادة اللقاح الموثقة والمعتمدة دوليا باللقاحات  التي اقرتها منظمة الصحة العالمية.. ويحدد الحجر الصحي المصري عدد من الشروط لقبول هذه الشهادات أبرزها مرور 1 يوما على تلقي الجرعة وصدور شهادة اللقاح وثانيا أن تكون موثقة وعليها qrcode لضمان عدم تزويرها.

 

اقرأ أيضا| تعرف علي مراكز تجميع والتبرع بـ (بلازما الدم)

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي