المنطقة الاستثمارية في مدينة بنها تتزين لاستقبال المستثمرين

المنطقة الاستثمارية ببنها
المنطقة الاستثمارية ببنها

قامت الهيئة العامة للاستثمار، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتطوير أغلب المناطق الاستثمارية، بالإضافة إنشاء مناطق استثماريه جديدة لتحقيق خطوات النجاح وتزويد فرص الاستثمار بمختلف محافظات مصر.

وقامت الهيئة بإنشاء منطقة بنها الاستثمارية بمساحة إجمالية لعدد الوحدات 147 وحدة، كما تتراوح مساحات الوحدات الصناعية بين 240 و360 مترًا مربعًا للمشروع الواحد، كاملة التشطيب بالمرافق «كهرباء، ومياه، وصرف صحي»، بالإضافة إلى أنه تم التعاقد بنظام حق الإنتفاع لمدة 15 سنة قابلة للتجديد لكل وحده متعاقد عليها.

اقرأ أيضا|محافظ أسيوط يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى المبارك

جدير بالذكر أن المنطقة تتضمن العديد من الخدمات للمستثمرين والعاملين، وهي مراكز خدمات للمستثمرين، ومعارض، ومنافذ بيع، ودور عبادة، وأماكن انتظار سيارات، كما يمكن لأصحاب المشاريع الحصول على الخدمات والتيسيرات والمزايا والإعفاءات المنصوص عليها بالقانون بإجراءات ميسرة، وتهدف المنطقة إلى جذب استثمارات فى العديد من المجالات، منها الصناعات الغذائية والزراعية والأنشطة المكملة لها.

كما نشير إلى أن الهيئة تكتفي بقرار الترخيص بمزاولة النشاط الصادر من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، دون الحاجة للقيد بالسجل الصناعي، على أن يتولى المكتب التنفيذي للادارة المنطقة التعامل مع كافة الجهات المعنية بالدولة، نيابة عن المشروعات. 

كما سيلتزم بتذليل كافة العقبات التي تواجه المشروعات، كما لا يجوز لأى جهة إدارية اتخاذ أي إجراء داخل المناطق الاستثمارية والمشروعات العاملة داخلها، إلا بعد الرجوع للهيئة العامة للاستثمار، كما قامت الهيئة بطرح كراسة الشروط والمواصفات بمكتب إدارة المناطق الاستثمارية بمقر الهيئة حي السفارات بمدينة نصر أو مقر المنطقة الاستثمارية بعزبة نجيب بمدينة بنها في القليوبية.

ويتم تقديم طلبات حجز الوحدات من خلال الموقع الإلكترونى www.investinegypt.gov.eg
أو مكتب إدارة المناطق الاستثمارية بمقر الهيئة بحي السفارات بمدينة نصر، أو مقر المنطقة الاستثمارية بعزبة نجيب ببنها، ويمكن للراغبين التقدم لأكثر من وحدة صناعية حسب المساحات المعلنة، على أن تتم المفاضلة طبقا للقواعد التي أقرتها الهيئه العامة للاستثمار بكراسة الشروط، تؤكد الهيئة على أنه تم تخصيص جميع الوحدات بالمنطقة الاستثمارية ببنها وسط تزاحمات كبيرة في قائمة الانتظار ببنها، والجدير بالذكر تتميز المنطقه الاستثمارية ببنها بموقعها الفريد من نوعه، حيث تقع على الطريق الإقليمي الذي يربط جميع محافظات مصر.

من جانبة، أشاد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار بكافة الجهود المبذولة في طرح الوحدات وتيسير الأعمال أمام المستثمرين في مدة زمنية قصيرة بالمناطق الاستثمارية ببنها.

وفي ذات السياق، وجه المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار الشكر للمهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على أوجه الدعم في تطوير وإنشاء المناطق الاستثمارية الجديدة والتي تُعد انفتاحًا اقتصاديًا داخل الدولة المصرية وهذا تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.