يحّسن من أعراض «التوحد»..٥ فوائد في البروكلي للأطفال

أرشيفية
أرشيفية

 

يحتاج الأطفال إلى العديد من العناصر الغذائية لتعزيز نموهم الصحي وحمايتهم من سوء التغذية، وللبروكلي بصفة خاصة العديد من الفوائد الصحية للأطفال، بفضل محتواه من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

اقرأ أيضا|للأمهات| كيفية عمل غزل البنات في المنزل 

وفيما يلي أهم فوائد البروكلي للأطفال: 

تعزيز الجهاز المناعي للأطفال:

يحتوي البروكلي على نسبة مرتفعة من فيتامين «ج»، وهو واحد من أهم الفيتامينات المرتبطة بتحسين أداء الجهاز المناعي، كما أن خواصه المضادة للأكسدة تساعد على حماية الخلايا من التأثير الضار للشوارد الحرة، ولأن الأطفال يكونون عرضة لكثير من الأمراض، فإن تناول الأطعمة التي تعزز المناعة كالبروكلي أمر بالغ الأهمية. 

٢ - الحفاظ على صحة العين:

يحتوي البروكلي أيضا على البيتاكاروتين، والفوسفور وفيتامين «ب» المركب، و«ج» و«هـ»، وجميعها من الفيتامينات التي ترتبط بالحفاظ على صحة العين، وتحمي من الأضرار التي قد تسببها الأشعة الصادرة من الهواتف أو الحاسوب أو التلفاز. 

٣ -  تقوية العظام:

بفضل محتواه العالي من الكالسيوم، فإن البروكلي من الأطعمة المهمة لصحة العظام للأطفال، خاصة إذا كانوا لا يفضلون تناول الحليب، كما يحتوي البروكلي على عناصر أخرى مهمة لصحة العظام، كالفوسفور والمغنيسيوم والزنك، ما يساعد على تقوية العظام والوقاية من الهشاشة. 

٤ - الوقاية من الإمساك:

إذا كان الصغير يعاني من الإمساك المتكرر، فإن تناول الخضروات والأطعمة الغنية بالألياف يساعد على تعزيز الهضم، ويحتوي البروكلي على نسبة مرتفعة من الألياف، ما يساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي والوقاية من الإمساك. 

٥ - تحسين أعراض التوحد:

من الفوائد المذهلة للبروكلي التي كشفت عنها بعض الدراسات، أنه يحتوي على مركبات تُعرف بالـ «سالفورافان»، والتي وُجد أنها تساعد بشكل كبير على تحسين بعض الأعراض المرتبطة بالتوحد، وتساعد على تعزيز التواصل اللفظي والاجتماعي.