بريطانيا تلغي تخفيف قواعد الحجر الصحي للقادمين من فرنسا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أعلنت الحكومة البريطانية، الجمعة 16 يوليو، أنها ستلغي تخفيف قواعد الحجر الصحي التي كان مزمع تطبيقه على القادمين من فرنسا وكان من المقرر أن يبدأ تطبيقه الإثنين 19 يوليو.

يُذكر أن بريطانيا كانت تخطط في وقت سابق لإلغاء شرط إلزام المسافرين القادمين من فرنسا الحاصلين على جرعتي التطعيم، بالحجر الصحي في المنزل عشرة أيام بعد الوصول، بما يتماشى مع الخطط بالنسبة للدول الأخرى على قائمة المراقبة الخاصة بالسفر، وفقا لرويترز.

وقالت وزارة الصحة، في بيان "يجب على كل وافد من فرنسا إلى إنجلترا الدخول في الحجر عشرة أيام في المنزل أو أي مكان إقامة آخر، حتى إذا حصلوا على جرعات التطعيم الكاملة ضد كوفيد-19".

يأتي ذلك يعدما أعلنت وزارة الصحة الفرنسية اليوم الجمعة 16 يوليو، تسجيل 10908 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ليبلغ إجمالي الإصابات منذ تفشي الوباء أكثر من 5.84 مليون إصابة.

سجلت فرنسا من جديد أكثر من 10 آلاف إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد أن تسبب الانتشار السريع لمتحور "دلتا" قفزة في الإصابات الجديدة.

يُذكر آخر مرة تجاوزت فيها حصيلة الإصابات اليومية الـ10 آلاف حالة، كانت في نهاية مايو الماضي.

وأعلنت الوزارة تسجيل 22 وفاة نتيجة مضاعفات المرض، ليصل إجمالي ضحايا الفيروس في البلاد إلى 111451 حالة.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

اقرأ أيضا| بريطانيا تؤكد رفع معظم القيود الاحترازية في البلاد