خبراء الصحة في أمريكا: يتعين علينا القيام بشيء جاد للحماية من «كورونا»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تتزايد حالات الإصابة بفيروس Covid-19 في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ارتفع متوسط الحالات الجديدة بنسبة 10٪ على الأقل عما كان عليه قبل أسبوع في ولاية واشنطن العاصمة، وتشهد 38 ولاية زيادة بنسبة 50٪ على الأقل ، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز. 

 

وأكد العديد من الخبراء أن الارتفاع يرجع إلى تباطؤ معدلات التطعيم حيث تم تطعيم 48.3 ٪ فقط من سكان الولايات المتحدة بالكامل، وأنه يتعين القيام بشيء جاد للحماية من «كورونا».

 

قال رئيس جامعة أركنساس للعلوم الطبية، كام باترسون، أن أركنساس، تم تلقيح 35.1٪ فقط من السكان بشكل كامل، مضيفًا أن المستشفيات "ممتلئة الآن والحالات تتضاعف كل 10 أيام. 

 

وتؤكد مراكز الطوارئ في الولاية إنها تتلقى عددًا قياسيًا من المكالمات بسبب ارتفاع الفيروس.

 

وقالت الدكتورة نيكول ألكسندر سكوت، مديرة الصحة في رود آيلاند، في بيان صحفي للولاية إن التطعيمات "مفتاح" لنجاح العام الدراسي.

 

وكان عدد من الكليات والجامعات بدأت في طلب التطعيمات، كما طلبت بعض الشركات والمستشفيات بالفعل تلقيح موظفيها، والآن تقوم بعض الجامعات باتباع ذات الخطوة.

 

وأصبحت ولاية رود آيلاند أول ولاية تطلب فيها جميع الكليات والجامعات العامة والخاصة من طلابها أن يتم تطعيمهم بالكامل قبل العودة إلى الحرم الجامعي هذا الخريف، حسبما أعلن الحاكم دان ماكي هذا الأسبوع.