لحلول سريعة في المطبخ.. أفضل بديل لدبس الرمان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 دبس الرمان هو سائل سميك يحضر من عصير ثمرات الرمان المكثف.طعمه شديد الحموضة مع القليل من الحلاوة، ولونه أحمر .ويمكن شرائة من الخارج او صناعته ف البيت ولكن كثير من السيدات ليس لديهم وقت لصناعته فيبحثون كثيرا عن بديل له في الطهي اذا لم يتوافر في المطبخ .

اقرأ أيضاً |

 

يمنع ظهور التجاعيد.. فوائد دبس الرمان للشعر والبشرة

لتعدد فوائدة للجسم لاحتوائه على عناصر غذائية هامة مثل مضادات الأكسدة والألياف والمعادن.
كما يحتوي أيضا على الكربوهيدرات وفيتامين ب الذي له فوائد عديدة لجسم الإنسان حسب ما نشر علي موقع gourmetsleuth.

 
دبس الرمان هو سائل سميك يصنع من عصير الرمان الذي يكثف على النار لفترة طويلة حتى يصبح ثقيل وذو طعم حلو ولاذع في نفس الوقت، ودبس الرمان يمكن شرائه ويمكن صنعه منزليًا ولكن الكثير من السيدات قد لا يمتلكن في وقت الطهي دبس الرمان ولا يوجد لديهن وقت لإعداده في هذه الحالة يمكنهن استبداله ببعض بدائل دبس الرمان. وهنا نعرفك على بديل دبس الرمان في الطعام، وهي مكونات أخرى قد تكون لديكِ في المنزل تستطيعين عبرها تعويض طعم دبس الرمان بصورة سهلة.

بديل دبس الرمان
لكثير من التوابل وخلطات الأكل بدائل لمحاوله مساعده السيدات في المطبخ والا نعرقل عمليه الطهي ويعتبر دبس الرمان عصير أساسي في وصفات كثيره لذلك يوجد بديل له إلا نفذ من المطبخ وقت عملية الطبخ ولكي لا تغلب السيدات فهناك عدة بدائل تقوم بعمل دور دبس الرمان مثل : 
الكركدية وعصير الليمون، حيث يمكنك أن تضعي كوب ونصف من الماء ثم كوب من الكركدية واتركيه على نار هادئة حتى يتكثف ثم صفي الخليط وضعيه في وعاء مع ربع كوب من عصير الليمون، واستخدميه كبديل لدبس الرمان.
عصير الرمان مع السكر، فعصير الرمان التجاري مع السكر أو العسل يعزز الحموضة الخاصة به ويصبح بديل ممتاز لدبس الرمان.

ويمكن استبدالة أيضا بدبس الخروب مع القليل من عصير الليمون، أول  بدبس الفليفلة مع ملعقة صغيرة من عسل النحل.