فيسبوك يطلق ميزة الرموز التعبيرية الصوتية.. كيف تستخدمها؟

الرموز التعبيرية الصوتية في فيسبوك
الرموز التعبيرية الصوتية في فيسبوك

يعتزم موقع التواصل الأشهر في العالم فيسبوك، إضافة صوت مع الرموز التعبيرية إلى تطبيق الدردشة فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger، والتي ستعرف باسم Soundmojis.

 

وللوصول إلى الرموز التعبيرية الصوتية الجديدة Soundmojis، انقر فوق زر الرموز التعبيرية أثناء وجودك في محادثة Messenger، ثم انقر فوق رمز الصوت في أقصى اليمين، ثم قم بالتمرير عبر قائمة الخيارات المتاحة، وما عليك سوى النقر على رمز تعبيري لمعاينة الصوت المصاحب ثم الضغط على زر "إرسال" لإسقاطه في محادثتك.

 

وبحسب فيسبوك، فبعض الأصوات المتوقع طرحها، أن ينطق إيموجي الماعز بثغاء، في حين أن الإيموجي يدي التصفيق سيطلق تأثير صوت التصفيق، وهناك بعض التأثيرات الصوتية مثل الساعة الرملية، التي تُشغل أغنية دريك "أنت تعيش مرة واحدة فقط، هذا هو الشعار"، وإيموجي الشمس الذي يطلق مقطعًا من أغنية "Good Morning" لفرقة كاني ويست، كذلك بعض الرموز التعبيرية، تحمل موسيقى من البرامج التلفزيونية والأفلام الشهيرة، فمثلا يلعب الرمز التعبيري الذي يظهر بقبضة اليد اليمنى «دومينيك توريتو» الشهيرة المعروفة باسم "ليس لدي أصدقاء، لدي عائلة" من فيلم Fast & Furious 7.

 

وبحسب فيسبوك، ستصل التحديثات الجديدة غدا قبل اليوم العالمي للرموز التعبيرية، والذي يصادف يوم 17 يوليو من كل عام، وإذا كنت تريد معاينة الرموز التعبيرية الجديدة ، فراجع مسودة المرشحين لإيموجي 14 «Emoji 14.0».