استعدادًا لعيد الأضحى.. رفع 160 طن مخلفات وصيانة 15 كشافًا بالمنيا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء ياسرعبدالعزيز رئيس مركز ومدينة المنيا، على المتابعة المستمرة لأعمال النظافة والإنارة للحفاظ علي سلامة المواطنين بتوفير بيئة صحية لهم، وكذلك تيسير حركتهم ليلا بتوفير طريق أمن ومضيئ، مؤكدًا سيادته على جاهزية المجازر لاستقبال عيد الأضحى والانتهاء من أعمال الصيانة والتعقيم لها وفتحها أمام جمهور المواطنين بالمجان.

وأفاد محمد سميح سكرتير الوحدة المحلية بقرية بني محمد سلطان على استمرار حملات النظافة المكثفة بالقرية والتوابع حيث تم رفع 20 طنًا من المخلفات الصلبة والقمامة من نقاط التجمع بالقرية والتوابع وتم نقلها إلى الظهير الصحراوي.

وأضاف المهندس عبد التواب حسن عبد الغني رئيس قسم الإنارة بالقرية، على مواصلة أعمال الصيانة الدورية لكشافات الإنارة بشوارع القرية للحفاظ على سلامة المواطنين من الحوادث والسرقات، حيث تم عمل صيانة لـ40 كشاف إنارة بشوارع القرية وتغيير مفتاح الإنارة بالمحول الرئيس الرئيس بطريق مصر أسوان.

إقرأ أيضًا حملة إنارة ونظافة في منشأة القناطر بالجيزة | صور

وأضاف عادل عوض رئيس طوخ الخيل أنه تم رفع 25 طنًا من المخلفات الصلبة والقمامة من نقاط التجمع بالقرية والتوابع وتم نقلها إلى المقلب الوسيط، كما تم عمل صيانة لكشافات الإنارة بجبانات قرية «طوة»  للحفاظ على سلامة المواطنين من انتشار الأمراض والأوبئة وخاصة كورونا. 

ومن جانبه، أفاد أحمد عمران درويش رئيس قرية «بني أحمد» الغربية أنه تم رفع 20 طنًا من المخلفات الصلبة والقمامة من نقاط التجمع بالقرية والتوابع، كما تم ري 40 من الأشجار المزروعة بطريق المحيط لتوفير جو صحي للمواطنين.

وبدوره، أكد محمد محمود رئيس قرية تلة على مواصلة الجهود المبذولة في قطاع النظافة حيث تم رفع 30 طنًا من المخلفات الصلبة والقمامة من نقاط التجمع بالقرية والتوابع وتم نقلها إلى الظهير الصحراوي، مؤكدًا على الانتهاء من أعمال الصيانة والتعليم لمجزر«تله» وجاهزيته الكاملة لاستقبال أضاحي المواطنين.

وأضاف أشرف فرغلي رئيس قرية «نزلة حسين» أنه تم رفع 20 طنًا من المخلفات الصلبة والقمامة من نقاط التجمع بمناطق «أبوفليو ومنطقة مجزر زاوية سلطان ونزلة حسين»، مضيفًا بأن المجزر بقرية زاوية سلطان جاهز لاستقبال عيد الأضحى. 

وفي سياق متصل أفاد محمد رمضان رئيس قرية البرجاية بالمتابعة المستمرة لرفع مستوى النظافة بالقرية والتوابع،  حيث تم رفع ما يقارب من 20 طنًا من المخلفات الصلبة والقمامة من نقاط التجمع بقرى دماريس والبرجاية وصفط اللبن  لتوفير بيئة صحية للمواطنين.

ومن جانبه أكد حماده جمعة رئيس قرية «دمشير» على استمرار الحملات المكثفة للنظافة بنطاق القرية والتوابع حيث تم رفع ما يقارب من 20 طنًا من المخلفات الصلبة والقمامة من نقاط التجمع بالقرية والتوابع وتم نقلها إلى الظهير الصحراوي،  كما تم عمل الصيانة لـ15 كشاف إنارة بالشوارع الرئيسية بالقرية والتوابع لتيسير حركة المواطنين والمركبات ليلًا.