قصور الثقافة تواصل تقديم عروضها بصيف إسكندرية

الهيئة العامة لقصور الثقافة
الهيئة العامة لقصور الثقافة

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة تقديم الفعاليات الفنية "صيف إسكندرية" بمشاركة الفرق الفنية المختلفة بالهيئة حرصا منها على تحقيق التنوع الثقافي وتعريف الجماهير بالفنون المختلفة، فعلى مسرح قصر ثقافة الأنفوشي قدمت فرقة الأقصر للفنون الشعبية عدد من التابلوهات الاستعراضية بحضور الفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، وذلك بمصاحبة أغاني من التراث الصعيدي منها "التحطيب، الزفة الصعيدي، والفلاحي، الكف، الفرح" تدريب أحمد عبد الرازق، كما أقيم بالقصرعلى هامش الفعاليات معرض فن تصوير فوتوغرافى ضم 54 لوحة فن تشكيلى لرواد نادى الكاميرا وهواة التصوير الفوتوغرافى إشراف يسرا متولى، ساره حجازى.

 

وعلى مسرح قصر ثقافة مصطفى كامل قدمت فرقة المنصورة للفنون الشعبية بقيادة د. أيمن على، مجموعة من التابلوهات منها "نوارة، الفلاحي، لعب صغار، على الهوى، دلع بنات، ضحكة قلب والتنورة".

كما قدمت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية عدد من الرقصات بقيادة الفنان عمرو عجمي منها "ضمضم، الصيادين، بتغني لمين يا حمام، ملاية لف، شيك شيك مرزوقة تعالى جنبى"، إلى جانب عرض بدوي وفقرة التنورة بمصاحبة المطرب ماهر كمال، وذلك على مسرح قصر ثقافة الشاطبي.

 

يذكر أن فعاليات صيف إسكندرية مستمرة حتى منتصف شهر أغسطس المقبل، بمشاركة عدد من الفرق الفنية التابعة للهيئة من مختلف المحافظات بهدف تقديم جرعة ثقافية مكثفة للجماهير وتعريفهم بما تقدمه هيئة قصور الثقافة من فنون وخاصة للمصطافين في المدن الساحلية في فترة الإجازة الصيفية، وذلك على مسارح قصور ثقافة "الأنفوشي والشاطبي ومصطفى كامل".