بعد احتفالية «حياة كريمة».. كلمات الرئيس السيسي تتصدر «التريند»

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته
الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته

تصدر خطاب الرئيس السيسي للشعب المصري خلال المؤتمر الأول للمشروع القومي «حياة كريمة»، محركات البحث عقب دقائق قليلة من انتهاء الكلمة.

وجاءت كلمات «بلاش هري» في المرتبة الأولى، حيث اعتبرها نشطاء موقع التغريدات القصيرة «تويتر» بأنها جاءت للرد على المشككين في قدرات مصر وجيشها ورئيسها.

وجاءت في المرتبة الثانية مبادرة «حياة كريمة» لتطوير قرى وتوابع الريف المصري، والتي يعتبرها كل مصري مصدر للفخر بالجمهورية الجديدة لمصر.

وفي المرتبة الثالثة جاء حمدين صباحي، والذي تصدر «التريند» بهشتاج عنوانه «العاطل حمدين صباحي» والذي انتقد من خلاله النشطاء مواقف المناضل اليساري في الدفاع عن مصر وأمنها القومي.

وتطرق الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في المؤتمر الأول للمشروع الوطنى حياة كريمة إلى عدة موضوعات اقتصادية واجتماعية وسياسية وكانت أبرز رسائل الرئيس السيسى ما يلى :

كل شيء يسير بخير وسلام .. بلاش هرى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "إن شاء الله الأمور تكون كويسة وخططنا في كل شئ تسير بشكل صحيح وجيد ولا تقلقوا من شيء ومن فضلكم عيشوا حياتكم ، ممازحا: بلاش هرى.

وأضاف كريمة موجها حديثه للمصريين: كل سنة وانت طيبين وبطمنكم واطمنوا بفضل الله سبحان وتعالى وكل شيء يسير بخير وسلام وهقول لا تسمعوا كلام حد.

لا يليق بنا أن نقلق أبدا.. وانا بحسب كلامى كويس

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "هقول تعبير أقبلوه منى لا يليق بنا أن نقلق أبدا، والله والله والله انا لا بد إن أحسب كلامى كويس ليس فقط الكلام ولكن الكلام والتصرفات لا بد أن توزن بميزان من ذهب فمستقبل البلاد والشعوب بالعمل والعمل والعمل".

لم أخش غير الله.. ولم يكن لى هدف سوى الوطن

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى موجها رسالته للشعب المصرى: "حين لبيت نداءكم كانت ثقتى في قدرات المصريين مطلقة ويقينى في النصر بلا شيك وذلك في رحلة العمل".

وأضاف الرئيس: "لم أخش غير الله ولم يكن لى هدف سوى الوطن ولقد كان يقينى صادقا وثقتى في محلها حيث اثبت هذا الشعب الباسل أن عبقريته مسألة راسخة في مكنون شخصيته واستلهمت الشخصية المصرية عرقتها وقوتها وجذورها الحضارية وراحت تثبت للعالم قدرتها على صاعة المجد".

وتابع الرئيس السيسى: الشخصية المصرية لم تخش من اقتحام التحديات ولم تيأس من فعل آليات إعلامية وكانت التحديات كبيرة ولكنها أبدا لم تكن أكبر أو أقوى من إرادتنا على مواجهتها والعبور بالوطن نحو آفاق المستقبل.

المساس بأمن مصر القومى خط أحمر لا يمكن اجتيازه

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر تدير علاقاتها الخارجية إقليميا ودوليا بثوابت راسخة ومستقرة قائمة على الاحترام المتبادل والجنوح للسلام وإعلاء قواعد القانون الدولى.

وأضاف أقول لكم بصدق وأؤكد لكم بالحق أن المساس بأمن مصر القومى خط أحمر، شاء من شاء وأبى من أبى.

أشكر الجيش والشرطة وكل عامل بنى لمصر المجد.. وتحية خاصة للمرأة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بفعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومي (حياة كريمة) لتنمية قرى الريف المصرى: "أجدد معكم العهد وأصدقكم الوعد بأن نبدأ جمهوريتنا الجديدة المولودة من رحم ثورتنا 30 يونيو".

وتابع: "عازمون على مزيد من العمل والبناء ممتلكين القدرة الشاملة ومستمرين في تحقيق التنمية الاقتصادية والسياسية، داعمين المزيد المساحات المشتركة بين أبناء الموطن وموفرين كافة السبل لشبابنا لتحقيق مستقبل يليق بهم".

وواصل: "كما أعبر عن عظيم امتنانى للشعب المصري العظيم على ما قدمه من تضحيات لنقف اليوم آمنين مطمئنين سعيًا للبناء والتطوير والتنمية".

وتابع: "أتوجه بالشكر لرجال القوات المسلحة والجيش المصرين على ما قدموه وما يقدمونه من تضحيات وصون كرامة الوطن وحماية مقدراته كما أتوجه بالتحية لرجال الشرطة المصرية على دورهم المحفور بحروف من نور في مواجهة الإرهاب الأسود".

واستطرد: "اشكر كل عامل بنى لمصر المجد.. وكل فلاح زرع لها الأمل، وكل عالم أضاء لها النور.. كما أتوجه بتحية خاصة، للمرأة المصرية العظيمة، التي كانت طليعة المسيرة الوطنية، وصدارة التحديات".

نمتلك قوة عسكرية واقتصادية قادرة على حماية مقدراتنا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الجنوح للسلام لا يعنى مطلقاً أنه يعنى المساس بمقدرات مصر، وتابع:"المساس بمقدرات مصر خط أحمر.. ولا يمكن اجتيازه شاء من شاء وابى من ابى..الجنوح للسلام لا يعنى أنه سماح بالمساس بمقدرات مصر".

وأضاف: "لن نسمح لأى من كان أن يقترب منه ..وفى سبيل الحفاظ عليه خيرات متعددة نقررها طبقاً للموقف والظروف".

لدينا خيارات متعددة للحفاظ على أمن مصر القومى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر أصبحت تمتلك من الأدوات السياسية والقوة العسكرية والاقتصادية ولدينا خيارات متعددة للحفاظ على أمن مصر القومى.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى سبيل تحقيق السلم والامن على المستوى الاقليمى والدولى فإن المنهج الذى اتبعته مصر كان قائما على ممارسة أقصى درجات الحكمة والاستخدام الرشيد للقوة دون المساس بالأمن القومى المصرى من قريب أو بعيد.

نتعامل مع كل قضايانا بعقل راشد ولم ندغدغ مشاعر الناس أبدا

جدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، العهد بالعمل من أجل هذا الوطن وصالحه، قائلا: الموضوع الذى سأتحدث عنه مهم جدا وشاغلنا كلنا  اسمعونى كويس ، فهناك قلق مشروع وخلينا اكلمكم براحة وبهدوء وبدون انفعال عن الحكاية باختصار شديد.

وأضاف: عايز أقولكم أننا كنا دائما نتعامل مع كل قضايانا بعقل راشد وبتخطيط عميق وعمرنا ابدا ما عشنا في الوهم ولا حولنا ابدا الوهم نقدمه لكم ولا نصدره لكم وعمرنا ابدا بفضل الله سبحانه وتعالى ما حولنا أن ندغدغ مشاعر الناس ابدا لم يحدث ولن يحدث.

أنا والجيش نروح قبل ما يحصل حاجة لمصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: كلمة بقولها لكل من يهمه الاستقرار والسلام والتنمية بعيدا عن أى شكل من أشكال التهديد.

وأضاف الرئيس السيسى، ارجو أن يكون القلق الموجود لا يليق بنا أن يكون هذا القلق حاجة تانية قبل ما يحدث أى شيء في مصر لابد أن نكون انا والجيش نروح قبل ما يحدث أى شيء لمصر.

 

 

تريندات تويتر

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي