العبور نحو المستقبل

الدكتور يحيى هاشم
الدكتور يحيى هاشم

بقلم الدكتور يحيى هاشم 

تعبر مصر نحو المستقبل بخطوات ثابتة قوية يشهد بها العالم كله ويشاهدها كل مصري على أرض مصر و من أعظم و أهم هذه الخطوات هي مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري التي أعتبرتها الأمم المتحدة نموذجا ملهما للعالم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال أكبر مشروع في العالم للتنمية البشرية و تحسين جودة الحياة للمواطنين.

وهذا ما يجعلنا نتأكد كل يوم من أن إختيارنا لكبير المصريين القائد الإنسان فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي كان إختيارا صحيحا لأن هذه الإرادة الحقيقية للتنمية و التطوير هي سر نجاح كافة المشروعات القومية التي تنطلق كل يوم على أرض مصر لكي يعيش كل مصري الحياة الكريمة.

لقد ظل الريف المصري لسنوات طويلة بعيدا عن يد التنمية والخطط التنموية الإستراتيجية متعددة المحاور والتدخلات لكي تتغير حياة المصريين فعليا في هذه القرى من كافة الجوانب الإجتماعية والبيئية والإقتصادية بحزمة من آليات الحماية الإجتماعية التي تشبع إحتياجات المواطنين و تقدم لهم خدمات ذات جودة ولها إستدامة من أجل الحياة الكريمة .

أن هذا المشروع القومي العالمي العملاق هو تحد كبير لتغيير حياة أكثر من نصف سكان مصر نحو مستقبل يستحقه كل مصري في كافة جوانب الحياة فنرى مشروعات عملاقة للصرف الصحي و البنية التحتية التي تعد أساسيات للحياة آن الأوان لكي تكون موجودة على أرض الواقع.

كما أن هذا المشروع القومي العملاق يرسخ استراتيجية وطنية جديدة للإستثمار في البشر وبناء الإنسان المصري بالتعليم و التدريب على المهارات الهامة التي تفجر الطاقات و القدرات لكي تكون هناك إستدامة في خلق فرص توليد الدخل من أجل الحياة الكريمة.

ولا شك أن مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري سوف تحقق نقلة نوعية كبيرة في مجال الخدمات الطبية و العلاجية من خلال توفير الوحدات الصحية الثابتة و المتنقلة لكي تصل الخدمات إلى كل مواطن في ريف مصر و هذا ما كنا نحلم به جميعا كأبناء للريف المصري.

إن هذه المبادرة الإنسانية العملاقة رسخت فينا روح فريق العمل و جعلتنا نزداد ثقة في قدراتنا على تخطي الصعاب و جعلتنا نقدر قيمة العمل التطوعي المجتمعي من أجل هذا الوطن العظيم مصر أم الدنيا كلها التي تبهر العالم دائما في كل ما تقدمه لهذا الشعب العظيم.

كما أن مشاركة الشركات المصرية مستخدمة كافة المستلزمات من الصناعات المصرية يعتبر إنجازا في غاية الأهمية للحراك الإقتصادي و إستدامة فرص العمل لملايين المصريين و خاصة سكان القرى التي يتم العمل بها من خلال مشاركتهم في كافة الأعمال التي تتم في هذه القرى.

نشعر بالفخر و نحن ننطلق مع فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الجمهورية الجديدة التي تتحقق أحلامنا على أرضها و نحن نبني سويا مستقبل مبهر لهذا الوطن العظيم مصر و تحيا مصر دائما و سلاما عليكي يا بلادي في كل وقت و في كل حين.
 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي