طارق الملا: صناعة البترول المصرية اصبحت حالياً على الخريطة العالمية

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن صناعة البترول المصرية اصبحت حالياً على الخريطة العالمية من خلال تنفيذ استراتيجية واضحة المعالم. 


وأضاف الملا أن ما تحقق من نتائج أعمال فى السنوات الأخيرة أسهم فى جذب المزيد من الشركات العالمية للعمل فى مصر، ومؤكداً أن التعاون بين قطاع البترول وشلمبرجير منذ بدايته تعاون بنَاء وله مردود إيجابى على الصناعة البترولية خاصة فى مجال الرقمنة والحلول المتطورة. 

وعقب المباحثات شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع مذكرة تفاهم بين شركتى إنبى وشلمبرجير لتعميق التعاون ودعم وتطوير الإمكانيات المشتركة في مجال تنفيذ مشروعات البحث والاستكشاف والإنتاج وخطوط الأنابيب. 


وقع مذكرة التفاهم المهندس أشرف بهاء، رئيس شركة إنبى وعن شركة شلمبرجير المهندس كريم بدوى المدير التنفيذي للشركة بمصر وشرق المتوسط.

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، استقبل وفداً من قيادات شركة شلمبرجير العالمية ضم المهندس طارق رزق، رئيس شركة شلمبرجير بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمهندس كريم بدوى، المدير التنفيذى لشلمبرجير بمصر وشرق المتوسط والمهندس شريف بيومى الذى سيتولى المنصب خلفاَ للمهندس كريم بدوى، حيث تم بحث مجالات التعاون الحالية بين قطاع البترول والشركة العالمية.