أول دفعة| تخرج 75 موهبة فنية من مركز تنمية المواهب ببورسعيد

احدي المواهب الفنية بمركز تنمية المواهب ببورسعيد
احدي المواهب الفنية بمركز تنمية المواهب ببورسعيد

إنطلاقا من اهتمام د. ايناس عبد الدايم وزير الثقافة، بالبحث عن المواهب فى مختلف المجالات والعمل على رعايتهم وتنمية مواهبهم، قامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، من خلال الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة د. هانى كمال بتخريج الدفعة الأولى من مواهب مركز تنمية المواهب ببورسعيد، بحضور أمل عبدالله رئيس الادارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي، ومدير عام الإدارة العامة للمواهب المواهب والمشرف العام علي مراكز تنمية المواهب، ومدير عام الثقافة ببورسعيد، ومدير مركز المواهب ببورسعيد.

قام رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، باعتماد تخرج أول دفعه في مجال الموسيقي، وتتكون من 20 موهوب في العزف علي الكمان والطبلة والأورج، كما تم تخريج 35 موهوب في فريق الكورال بقياده المدرب محمد نصر، وقد قاموا بتقديم عرض فنى تضمن باقه متنوعة من الاغاني الوطنية والدينية والاغاني الترثية القديمة، أما في مجال الأداء الحركي فقد تم تخريج 20 موهوب، وقدموا استعراض بمصاحبة فريق العزف وقد تم تدريبهم علي الرقص الشعبي والرقص الحديث والتعبير الحركي والرقص الاستعراضي بقياده المدرب محمد العشري، وفى نهاية الحفل شارك الخرجين باستعراض عن قناه السويس ومحاكة إنقاذ السفينة العالقة بها، من إخراج ابراهيم مرسي.

على هامش الاحتفالية تفقد الحضور انشطة المرك، حيث تم مشاهدة تدريبات البالية للمدربة سالي عسل والمدرب ابراهيم جمال، كما تم الاستماع لبعض المواهب بنادي أدب الطفل تحت إشراف الشاعر محمد عبدالرؤوف، بالإضافة لمشاهده المبدعين في مجال الفنون التشكيلية للمدرب عبد الرحمن مجدي.