سيسكو السعودية تربح 556.5 مليون ريال نظير بيعها محطة بوابة البحر الأحمر

شركة سيسكو السعودية
شركة سيسكو السعودية

حصلت شركة سيسكو السعودية علي مبلغ 556.5 مليون ريال سعودي نظير بيع نسبة ٤٠% من إحدى شركاتها الفرعية شركة (محطة بوابة البحر الأحمر) لصالح صندوق الاستثمارات العامة السعودية وفق البيان المنشور على موقع سوق الأسهم السعودية (تداول) اليوم الخميس.


وكشفت الشركة عن بيع حصتها  المباشرة في محطة بوابة البحر الأحمر البالغة 21.2% مقابل 556.5 مليون ريال سعودي.
 وأشار البيان إلى أنه تم تحديد قيمة الصفقة بناءً على أساس القيمة السوقية الكاملة لمحطة بوابة البحر الأحمر البالغة 3.3 مليار ريال.
وذكر صندوق الاستثمارات العامة السعودي عبر صفحته على تويتر أنه يسعى لتطوير الشركة، لتصبح مركزاً لوجستياً إقليمياً وعالمياً، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.


 من جانبه قد نوه نائب الرئيس التنفيذي لشركة محطة بوابة الأحمر، حمدي بن علي ناضرة، في مقابلة مع "العربية"،قبيل شهرين من عملية البيع  إن بوابة البحر الأحمر تعتبر أكبر شركة وطنية في مجال محطات الحاويات في المملكة.
ونوه بأن حجم الشركة قد نما بنسبة 230% خلال السنوات الثلاث الماضية، من خلال مضاعفة الطاقة الاستيعابية من 1.3 مليون حاوية إلى 3 ملايين حاوية الآن، وتستهدف على المدى القصير أن تصل إلى 5.2 مليون حاوية.


وكان من مخططات الشركة الاستحواذ على حصص في 3 موانئ عالمية على الأقل خلال السنوات الخمس المقبلة، باستثمارات تصل إلى مليار ونصف المليار دولار.

اقرأ أيضا | 10 نصائح لحج آمن.. وأطعمة عليك تجنبها