بعد زواج 50 عاما.. ماتا معا على سرير واحد بسبب «الإنفلونزا»

بعد زواج 50 عاما
بعد زواج 50 عاما

في كثير من الأوقات نسمع أن شخص يموت بعد موت شخص عزيز عليه بفترة قصيرة جدًا، ونتساءل أي ارتباط هذا الذي جمع بينهما في الدنيا لكي يختار الله لهما أن يذهبا معًا؟!، أي حب هذا الذي جمع بينهما وجعل الله يرحمهما من أن يتعذب طرف بعدم وجود الطرف الأخر؟!، كيف وصل بهما درجة الوفاء بأن لا يتركا بعضهما البعض حتى في الموت ؟!

 

في جريدة أخبار اليوم في يوم 30 يناير 1960، تم نشر قصة من إيطاليا تحمل في تفاصيلها هذا القدر من الوفاء، ففي يوم احتفل جويسبي وأنطوانيا سليا (الاثنان 75 عامًا) باليوبيل الذهبي لزواجهما، كان ذلك في قرية «برالورمر» بالقرب من تورينو بإيطاليا.

 

وبعد الانتهاء من الاحتفال ذهبا إلى الكنيسة وابتهلا بدعاء غريب طلبا من الله أن يموتا معًا، وفي نفس اليوم والساعة، والتفت القرويان العجوزان إلى أبنائهما وأحفادهما وقالا: لا تسخروا منا إننا ما زلنا متحابين جدا، وأمنيتنا الوحيدة أن نذهب معًا.

 

وبعد شهرين من هذا الاحتفال أصيب جويسبي وانطوانيا بالإنفلونزا، ورقدا على سريرهما الذي لم يتغير منذ خمسين عامًا وشهرين، وفي المساء ماتت انطوانيا وهي نائمة بجانب زوجها.

 

واجتمعت الأسرة أمام فراش الزوجية ولكن أحدًا لم يجرؤ أن يخبر الرجل العجوز النائم بجوارها، ولم تنقض بضع دقائق حتى مال الرجل برأسه على نفس الوسادة التي تحمل رأس زوجته ونظر إليها في حنان غريب وبدون أن ينطق بكلمة فاضت أنفاسه.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا|  في أول أعمالها.. ماجدة تتسبب في القبض على المنتج والمخرج

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا