10 محطات في رحلة طبيب الأسنان المتحرش بالرجال إلى السجن 16 عامًا

طبيب الأسنان المتحرش
طبيب الأسنان المتحرش

تنشر «بوابة أخبار اليوم» المحطات التي مرت بطبيب الأسنان المتحرش بالرجال بداية من ارتكاب الجرائم حتى الحكم اليوم الخميس بسجه 16 عامًا.

يوليو 2020

تحدث الفنان عباس أبوالحسن عبر حسابه الخاص على "فيسبوك"، عن تعرضه لواقعة تحرش على يد طبيب أسنان شهير، لتتحول القضية إلى النيابة العامة.

1 سبتمبر 2020

تقدم عباس أبو الحسن ببلاغ للنائب العام ضد الطبيب بعدما نشر الفنان تميم يونس عبر «الأستوري» الخاص بحسابه على «إنستجرام»، منشورا يتهم من خلاله أحد أطباء الأسنان بالتحرش به قبل عدة سنوات.

اقرأ ايضا|4 عقوبات.. ننشر نص منطوق الحكم بالمشدد 16 عامًا على طبيب الأسنان المتحرش

26 يناير 2021

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة، القبض على طبيب الأسنان المتهم بالتحرش بعدما أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره، ليتم اقتياده إلى ديوان قسم شرطة الدقي، وتحرير محضر، ومن ثم إحالته إلى النيابة العامة التي قررت حبسه على ذمة القضية.

27 يناير 2021

حبس طبيب الأسنان المتحرش بالرجال 4 أيام على ذمة التحقيقات.

28 يناير 2021

قرر قاضي المعارضات تجديد حبس طبيب الأسنان المتحرش بالرجال 15 يوما على ذمة التحقيقات.

9 فبراير 2021

أمرت النيابة العامة بإحالة طبيب أسنان، باسم سمير، والمعروف إعلاميا بـ«الطبيب المتحرش بالرجال»،  إلى محكمة الجنايات المختصة لمحاكمته فيما اتهم به من هتكه عرض أربعة رجال بالقوة، وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَل المتهم من شهادة ستة شهود، وما ثبت بتقرير «الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية» بشأن فحص بعض المقاطع المصورة له، وما ثبت بتقرير الإدارة العامة للمساعدات الفنية بشأن فحص هاتفه، وما تبين للنيابة العامة باطلاعها على هذا الهاتف.

14 فبراير 2021

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عبد الله الأودن، جلسة 13 أبريل المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة طبيب الأسنان المتهم بالتحرش بالرجال وهتك عرضهم بالقوة أمام محكمة جنايات الجيزة.

13 أبريل 2021

قررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل أولى جلسات محاكمة طبيب الأسنان المتهم بالتحرش بالرجال وهتك عرضهم بالقوة، لجلسة 16 يونيو 2021.

16 يونيو 2021

واجه المستشار صلاح محجوب رئيس محكمة جنايات الجيزة، بسؤال لـطبيب الأسنان المتهم بالتحرش بالرجال، خلال ثاني جلسات محاكمته المنعقدة حاليًا في محكمة زينهم بجنوب القاهرة، قائلا: «أنت متهم بهتك عرض 4 رجال»، وهو ما نفاه المتهم بقوله: «محصلش»، وطالب دفاع طبيب الأسنان المتحرش بالرجال بأن تكون الجلسة سرية ووافق رئيس المحكمة على ذلك، واستمعت محكمة جنايات الجيزة لدفاع طبيب الأسنان المتحرش بالرجال في ثاني جلسات محاكمته داخل غرفة المداولة، وقررت حجز القضية للحكم.

15 يوليو 2021

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، بمعاقبة طبيب الأسنان المتحرش بالرجال بالسجن المشدد 16 عاما، وجاء منطوق الحكم بإنه بعد الاطلاع على المواد 304 فقرة 2 و318 فقرة أ جنائية ومواد الإحالة عاقبت المحكمة باسم سمير ناشد فهمي بالسجن المشدد 3 سنوات عن الاتهام الأول، والسجن المشدد 3 سنوات عن الاتهام الثاني، والسجن المشدد 3 سنوات عن الاتهام الثالث ، والسجن المشدد 7 سنوات عن الاتهام الرابع.