عمل متواصل.. وزيارة للمحافظات

الإستثمار وحل المشاكل.. أهم تحديات لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

لجنة الشباب والرياضة  بمجلس النواب
لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

متابعة : اسلام فاروق

لا تعرف لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة د. محمود حسين، طعم الراحة من أجل تحقيق كل أهداف اللجنة حيث يقوم أعضاء اللجنة بمتابعة مستمرة فى كل منشأة وهيئة رياضية من أجل هدف واحد فقط هو تحقيق كل التحديات التى تسعى اللجنة لتحقيقها فى النهاية.
مؤخراً قام وفد لجنة الشباب والرياضة برئاسة د. محمود حسين بزيارة إلى محافظتى الشرقية والدقهلية من أجل الوقوف على كل كبيرة وصغيرة ودعم مراكز الشباب والأندية.


حيث شهدت محافظة الشرقية زيارة العديد من مراكز الشباب والهيئات الرياضية منها مركز شباب الملاك والعباسية الكبيرة وخلوة أبومسلم وأبوحماد والقطامية والخيس وشباب عليم واكشيك والحبشى وشباب أبوالديب والخضارية وكفور نجم ونادى ههيا الرياضى ومركز شباب ههيا، بالإضافة لمراكز شباب وهيئات محافظة الدقهلية منها مركز شباب ميت طرف وعزب بنى عبيد وقرية أبوالمعاطى البز وشباب مبارك ونادى الحوار وستاد المنصورة الرياضى وجزيرة الورد وشباب المطرية والمنزلة ونادى المطرية الرياضى ومركز شباب الاتحاد وشباب البجلات ونادى الجمالية.
قال د. محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب فى حديثه لـ«أخبار الرياضة» إن وزارة الشباب والرياضة نجحت فى تحقيق عائد من الاستثمارات يصل إلى 3 مليارات جنيه، موجهاً الشكر إلى د. أشرف صبحى على مجهوداته الكبيرة فى المجال الرياضى.


وأشار د. محمود حسين إلى أن النواب والحكومة يكملون بعضهم بعضاً لتحقيق مصلحة المواطن وبالتالى كان هدف اللجنة التشديد على أهمية إجراء الصيانة الدورية للملاعب الرياضية والحفاظ عليها وهو ما يتم رصده فى الزيادات الميدانية للجنة والوقوف على كل المشكلات والعمل على حلها فى الفترة القادمة.
وأضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة فى تصريحاته إلى أن زيارات اللجنة ليست شكلية أو للحصول على «شو» إعلامى، وإنما الهدف منها إيجاد حلول عاجلة للمشكلات التى تواجه كل المسئولين والشباب بالمحافظات، مؤكداً أن اللجنة أوصت بضرورة إنشاء مركز شباب وملاعب لخدمة شباب قرية الملاك التى يتبعها 60 عزبة رياضية وصيانة ملاعب النجيلة بنطاق مدينة أبوحماد.
ووجه د. محمود حسين الشكر إلى ممدوح غراب محافظ الشرقية على استقبال الوفد البرلمانى والعمل على تحقيق كل المطالب الخاصة بخدمة الأندية والهيئات الرياضية بالمحافظة، كما تم تكريمه وإهداء درع اللجنة إليه تقديراً لما يبذله من جهد فى الشرقية، وأيضاً وجه رئيس لجنة الشباب والرياضة الشكر إلى أحمد عبدالمعطى نائب المحافظ على ما يبذله من جهد بالمحافظة، وأيضاً د. محمود عبدالعظيم وكيل مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، وأيضاً نفس الأمر للدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ونائب المحافظ د. هيثم الشيخ مؤكداً أن محافظة الدقهلية ستكون نموذجاً لحل المشكلات وتم استعراض كل المشاكل التى تواجه الأندية والمراكز الشبابية بالمحافظة وأهمها مشكلة حق الانتفاع وهو ما أشار إليه النائب طارق عبدالهادى عضو مجلس الشيوخ ورئيس نادى جزيرة الورد، مطالباً بحل هذه الأزمات خاصة لنادى جزيرة الورد ونادى الحوار حيث تطالب وزارتى الزراعة والرى بمبالغ كبيرة جداً تصل إلى 125 مليوناً بأثر رجعى كحق انتفاع وضرورة قيام لجنة الشباب والرياضة بحل هذه الأزمة الشائكة.
كما التقى وفد لجنة الشباب والرياضة بطلاب برلمان مصر بجامعة المنصورة على هامش زيارة محافظة الدقهلية والاستماع لكل أسئلة الشباب الخاصة بالتوعية السياسية والتمكين الحقيقى لهم وتمكين المرأة فى المجتمع.
وطالب د. محمود حسين بضرورة عقد لقاء دورى بين الشباب ومحافظ الدقهلية وتنفيذ كل المقترحات الخاصة بهم بما يفيد مدن محافظة الدقهلية.


وتفقد أعضاء لجنة الشباب والرياضة أيضاً كل المنشآت الشبابية وستاد المنصورة الرياضى والاستماع إلى المسئولين عن الاستاد العريق لمعرفة أسباب وقف العمل وإجراء التوسعات بالاستاد رغم أعداد المقايسات الخاصة وإنهاء إجراءاتها بالكامل بتكلفة نحو 22 مليون جنيه من موازنة الاستاد وإخطار مديرية الشباب والرياضة بضرورة إصدار خطاب التخصيص والوقوف على كل الأسباب التى تمنع ذلك حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة برئاسة هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية للوقوف على كل ما يتعلق بالاستاد.

المصدر: مجلة أخبار الرياضة