قبل وصول الحماية المدنية.. الأهالي فشلت في التعامل مع نيران حريق الطالبية

حريق عقار الطالبية
حريق عقار الطالبية

لقطات هامة مصورة، بواسطة الأهالي في محيط عقار الطالبية الذي شهد حريق ضخم، في معرض سجاد أسفل منه، وهي محاولات الأهالي التي باءت في الفشل لاخماد الحريق الذي تطايرت منه ألسنة اللهب بسرعة كبيرة.


وحاول الأهالي جاهدين السيطرة على الحريق سريع الاشتعال بواسطة، طفايات الحريق الصغيرة، وإلقاء الرماد على النيران، إلا أن تلك المحاولات لم تكن كافية، لإخماد النيران الضخمة.

 

اقرأ أيضا| شهامة أهالي الطالبية.. تزاحم العشرات لمساعدة سكان العقار المحترق

مع وصول قوات الحماية المدنية، بدأ رجال الاطفاء في التعامل مع النيران والسيطرة عليها، قبل أن تحدث كارثة كبيرة.

 

جدير بالذكر، شهد حريق عقار الطالبية الضخم، عن تواجد عدد كبير من الأهالي اللذين حضروا وخلقوا حالة من التزاحم، للمساعدة وتقديم يد العون، لأصحاب العقار المنكوب، في لقطة انسانية توضح شهامة أولاد البلد.

 

وكشفت المعاينة الأولية، عن التهام الحريق الضخم، لطابقين، بعقار الطالبية، المكون من 13 طابق، بعد أن نشبت النيران في معرض للسجاد.

 

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة، تفاصيل اشتعال النيران أسفل عقار أسفرت عن حريق معرض سجاد بالطابق الأرضي والأول مرتفع بالعقار، وأمتد إلى سوبر ماركت ومحل ملابس في ذات العقار.

 

وحاولت وحدات الدفاع المدني السيطرة على السنة اللهب ومحاصرتها ومنع امتدادها، وكشفت التحريات الأولية للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، أن الحريق نشب في عقار مكون من ١٣ طابق.

 

وشرحت التحريات أن الحريق شب في المحلات التجارية المتواجدة في الطابق الأرضي والأول، وتصاعدت السنة اللهب إلى واجهة الطابق الثاني.

 

وباشرت وحدات الدفاع المدني وقوات الإنقاذ جهودها باستخدام السلالم الهيدروليكية لإخلاء سكان عقار الطالبية الذي يشهد حريق هائل في محلات تجارية أسفله، وذلك بعد ارتفاع النيران للطابق الثالث.

 

ودفعت الادارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بسيارة إطفاء مدعمة بالسلم الهيدروليكي، لمحاولة السيطرة على السنة اللهب المتصاعدة من حريق محال تجارية أسفل عقار في الطالبية، وتدخل أهالي المنطقة مستخدمين جرادل مياه لمحاولة مساعدة قوات الإطفاء في السيطرة على الحريق.

 

وتباشر الأجهزة الأمنية بالجيزة، عمليات إخلاء سكان عقار الطالبية الذي يشهد حريق هائل في محال تجارية أسفله، وكذلك بعض العقارات المجاورة له تحسبا لامتداد النيران.

 

وقامت الجهات المختصة بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، بفصل الكهرباء والغاز عن عقار الطالبية الذي يشهد حريق هائل في محال تجارية أسفله، وعقارات مجاورة له.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي