وزيرة التضامن: نعمل على 15 قضية مجتمعية وصحية ضمن «حياة كريمة»

الدكتورة نيفين القباج  وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تعمل ضمن مبادرة حياة كريمة على 15 قضية مجتمعية وصحية مترسخة كالزواج المبكر وزواج القاصرات، وعدم إلحاق الأطفال بالتعليم، وانتشار الأمية على مستوى القرى، وعدم عمل المرأة، وختان الإناث، والعنف ضد الأطفال والمرأة.

 

اتقرا ايضا .. أحمد موسى: مبادرة حياة كريمة توفر ملايين فرص العمل| فيديو

 

وأضافت "القباج" ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج  "من مصر" مع الإعلامية ريهام ابراهيم، المذاع عبر فضائية "CBC"، أن الوزارة تعمل داخل القرى بالتعاون مع أكثر من 3 آلاف جمعية أهلية، و20 ألف رائدة ريفية، موضحة أنها تضع خريطة الخدمات لإحالة الأسر إليها.

 

وأشارت "وزيرة التضامن الاجتماعي" إلى أن الوزارة تعمل على بناء الإنسان والاستثمار في الأسرة والمشاركة المحلية، مؤكدة أن تلك الأمور تحافظ على القرى والمكتسبات التي تتم في المبادرة.

 

وأكدت" القباج"، أن الوزارة تعمل بشفافية وتواصل مع المجتمع في العديد من القضايا ومنها الإدمان والزواج المبكر والتسرب من التعليم، مشيدة بدور قانون الإدمان وحملات الكشف المبكر وفتح الباب للعلاج في زيادة الشفافية بين المواطن والدولة.

 

ولفتت: "وزيرة التضامن "إلى أن الوزارة تعمل على تشكيل الوعي الصحيح ونشر الثقافة الإيجابية بالتعاون مع الوزارات الأخرى كالثقافة والشباب والتعليم، قائلة: "نحن مسؤولون عن تشكيل الوعي المصري، وهي مسؤولية كبيرة ليست هينة".