في العدس.. فوائد عديدة للصحة ونضارة البشرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

العدس من أهم البقوليات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والتي تعد بديل نباتي جيد للحوم، والعدس يوفر العديد من الفوائد الصحية.

وتناول عنصر مغذي مثل العدس غني بالمغذيات المختلفة والفيتامينات والمعادن سينعكس إيجابيًا على الصحة العامة، وبالتالي على صحة ونضارة البشرة فمن أهم العوامل للحفاظ على البسشرة هي الغذاء الصحي.

وقد يعاني بعض الأشخاص من حساسية للبقوليات وتكون الأعراض الأكثر شيوعًا تنفسية بما في ذلك الربو والتهاب الأنف، كما كانت هناك كانت ردود فعل جلدية أيضًا، كما أن متلازمة الحساسية الفموية والخلايا والطفح قد تحدث، وفي الحالات الشديدة قد يعاني الشخص المصاب بحساسية من العدس من الحساسية المفرطة ويتطلب الأمر رعاية عاجلة ،أيضا يجب على الأشخاص الذين يعانون من حصوات الكلى الابتعاد عن تناول العدس بسبب وجود تركيزات عالية من الأكسالات، بالإضافة إلى بعض المشكلات الهضمية التي قد يسببها الإفراط في تناول العدس للبعض.

والعدس يوفر فوائد صحية متعددة بما في ذلك بناء العضلات والسيطرة على مرض السكري وتحسين الهضم وصحة القلب ومنع تصلب الشرايين والوقاية من السرطان و العدس مصدر جيد لـحمض الفوليك وتحسين النشاط الالكتروليتي في الجسم والعدس يعزز الأيض.