«محلية النواب» تستعرض طلب إحاطة حول استنزاف ميزانية محافظة أسيوط في رصف الطرق

محافظ أسيوط اللواء عصام سعد
محافظ أسيوط اللواء عصام سعد

استعرضت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، طلب إحاطة بشأن قيام محافظ أسيوط باستنزاف ميزانية المحافظة في رصف الطريق الدائري التابع للهيئة العامة للطرق والكباري بمبلغ 25 مليون جنيه مخصصة لرصف الشوارع الداخلية بالمحافظة، بالرغم من وجود شوارع كثيرة بالمحافظة تحتاج إلى رصف.

ووجه النائب محمد حمدي دسوقي، انتقادات لمحافظ أسيوط اللواء عصام سعد، بسبب مشاكل الطرق المرصوفة، وقال خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية الذي يناقش عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من نواب المحافظة، اليوم، إن بعض الشوارع القديمة أفضل من المرصوفة حديثًا. 

وانتقد دسوقي عدم عرض المحافظ خريطة وخطة الشوارع قبل الرصف، مطالبا بتشكيل لجنة فنية لمراجعة الطرق المرصوفة وفحصها وبيان مطابقتها للمواصفات، وعدم إسناد عملية الرصف لجهة واحدة.

وقال: "رصف الطريق السريع له مواصفات وداخل المدن له مواصفات وسعر تقديري متعارف عليه".

من جهته قال محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، إنه يتفق مع النواب في كثير مما قالوا والمحافظة كلها تحتاج لرصف.

وأشار إلى أنه عقب توليه منصب المحافظ عقد اجتماعات ووضع مع المسؤولين التنفيذيين خطة لرصف الشوارع تليق بمحافظة أسيوط، وقال "خصصنا مبلغ ضخم لرصف المحافظة.

ولفت سعد إلى تشكيل لجنة فنية وعقد عدة جلسات والعمل على توفير الخدمة والجودة، وقال: "قلنا لابد أن نعمل أحسن حاجة للجودة لأننا هنتحاسب حساب عسير، أمام الله وأمام القيادة السياسية التي كلفتنا بهذا التكليف".

وأوضح المحافظ تلقيه خطابًا من وزارة التنمية المحلية، وهو معمم على كل المحافظات يفيد بتوقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التنمية المحلية وهيئة الطرق والكباري، لتكون الجهة المسؤولة عن الرصف في المحافظات.

من جهتها أوضحت مدير مديرية الطرق والكباري بمحافظة أسيوط، فيفي سليمان أن المديرية تشارك في الإشراف والاستلام، وتسجل ملاحظات ظاهرية وملاحظات أخرى تظهر وقت الاستلام.

وأوضحت أن المشاكل أكثر مسجلة بشوارع حي شرق وبعض شوارع حي غرب، ولفتت إلى أن الهيئة العامة للطرق والكباري تكلف 5 شركات بالعمل في الرصف وأوقفت التعامل مع شركة واحدة بعد الشكاوى التي تكررت بشأن الطرق المرصوفة.