الرئيس البرازيلي يدخل المستشفي علي اثر حادث في 2018 

الرئيس البرازيلي بعد امتثاله للشفاء في 2018
الرئيس البرازيلي بعد امتثاله للشفاء في 2018

قال مكتب الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو أنه دخل اليوم الاربعاء 14 يوليو المستشفى سبب حالة من"الفُواق المزمن"، مما احدث حالة من الذعرعلي الحالة الصحية للرئيس اليميني المتطرف الذي طُعن في القناة الهضمية اثناء حملته الانتخابية في 2018.

كما اشار البيان أن بولسونارو ،البالغ من العمر 66 عاما ، دخل اليوم إلى المستشفي العسكري ببرازيليا ومن المتوقع أن يكون تحت المراقبة لمدة 24 إلى 48 ساعة ، وإن لم يكن بالضرورة داخل المستشفى.

ذكرت وسائل اعلام محلية أن الرئيس البرازيلي قد بدا في إجراء اختبارات طبية غير محددة بعد الشعور بآلام في البطن خلال الساعات الأولى من يوم الأربعاء 14 يوليو . 

ذكرت صحيفة O Globo  البرازيلية، أن انطونيو لويس ماسيدو، الجراح الذي أجرى عملية جراحية لبولسونارو في 2018 ، تم استدعاؤه إلى برازيليا ليكون مع الرئيس خلال فترة تواجده بالمستشفي .

أكدت المشرعة الفيدرالية المؤيدة لبولسونارو، بيا كيسيس، في تغريدة علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم أن دخول بولسونارو إلى المستشفى كان " نتيجة لعملية الطعن التي تعرض لها عام 2018."

 

يذكر ان صحة بولسونارو كانت تمثل له ازمة خلال فترة رئاسته، بعد ان تم طعنه في البطن أثناء حملته الانتخابية في 2018، مما أدى إلى العديد من جراحات المتابعة.