بوريس جونسون يحذر من الإساءات العنصرية و يفرض الغرامات 

بوريس جونسون
بوريس جونسون


حملة إدانات موسعة شهدتها الأوساط المختلفة في الشارع الانجليزي بعد الإساءات العنصرية التي تعرض لها الثلاثي الإنجليزي "ماركوس راشفورد" و"جادون سانشو" و"بوكايو ساكا" بسبب الفشل في إحراز ضربات الجزاء في نهائي يورو 2020 أمام إيطاليا يوم الأحد.

ونتيجة لتلك الأحداث، حذر رئيس الوزراء بوريس جونسون من أن منصات وسائل التواصل الاجتماعي ستواجه غرامات تصل إلى 10 في المائة من إيراداتها العالمية إذا فشلت في حذر حملات الكراهية والانتهاكات العنصرية من علي منصاتها.
كما اكد جونسون اثناء جلسة الاستماع الخاصة بالبرلمان الانجليزي، أن الحكومة ستقوم بتعديل نظام حظر مباريات كرة القدم لتغطي العنصرية عبر الإنترنت أيضا .

وقال رئيس الوزراء للنواب أن حكومة المملكة المتحدة ستتخذ إجراءات جادة قريبا ، فبعد ان التقي ممثلي Facebook و Twitter و TikTok و Snapchat و Instagram، أوضح لهم أن الحكومة تتخذ خطوات لمعالجة هذه المشكلة عن طريق مشروع قانون الإضرارعبر الإنترنت.

كما صرح "وان لم يشرعوا في حظر الخطابات التي تحض علي الكراهية والعنصرية من منصاتهم، فسوف يواجهون غرامات تصل إلى 10 في المائة من إيراداتهم العالمية، ة نحن نعلم جميعا أن لديهم التكنولوجيا للقيام بذلك."

واختتم تصريحاته امام البرلمان قائلا "إذاً ما نقوم به هو اتخاذ خطوات عملية لضمان تغيير نظام الحظر علي كرة القدم بحيث إذا كنت مذنبا بارتكاب إساءة عنصرية عبر الإنترنت خاصة بكرة القدم ، فسيتم حظرك من دخول المباريات.