التنمية المحلية: منع شوادر بيع الأضاحي في الشوارع والذبح مجانا بالمجازر

الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم التنمية المحلية
الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم التنمية المحلية

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم التنمية المحلية، إن الوزير وجه بضرورة الالتزام بمواعيد غلق وفتح المحال للحفاظ على النسبة المقررة لتواجد المواطنين بنسبة 70%، المقررة من لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد.


وأضاف "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم إف إم"، أن الوزير اللواء محمود شعراوي، تواصل مع المحافظين لرفع درجة الاستعداد القصوى، وضرورة التواجد الميداني للتعامل الفوري مع حالات الشكوى.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه تم ربط غرفة عمليات الوزارة بغرف العمليات للمتابعة مع المحافظات، كما أن تلك الغرف تم ربطها بغرفة مجلس الوزراء.

وتابع أن الوزير وجه بفتح المجازر الحكومية مجاناً بجميع المحافظات وحظر الذبح في الشوارع، وكذلك منع إقامة شوادر لبيع الأضاحي في الشوارع، وضبط أسعار اللحوم في عيد الأضحى، وكذلك رفع درجة الاستعداد لهيئتي النقل العام في القاهرة الكبرى والإسكندرية.

وأكد أنه سيتم تكثيف تواجد سيارات النقل العام، كما أن الوزير وجه المحافظين بضرورة تحديد الإجازات ورفع درجة الاستعداد لهيئة الإسعاف، والتوجيه بالقيام بمحلات يومية على المحال لضرورة ضبط تقديم منتجات صالحة.

اقرأ أيضاً.. التنمية المحلية: دراسة جديدة لجمع ونقل المخلفات الصلبة ببورسعيد