ربيع: زيادة أعداد وحمولات السفن العابرة لقناة السويس

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

رحب الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بالوفد في هيئة قناة السويس، وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة ضمن مبادرة "إحياء الجذور" لدعم الروابط الوطيدة بين مصر واليونان وقبرص وربط شبابهم بما يحمله الماضي العريق من مكتسبات على الصعيد الحضاري والإنساني والاستفادة منه في المستقبل.

 

جاء ذلك خلال تنظيم وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارة للوفد الشبابي المصري واليوناني والقبرصي في إطار المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور.. Nostos" إلى هيئة قناة السويس بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، و دينيس أيريك آدم الراعي الرسمي، والسفير هومر مافروماتيس سفير قبرص بالقاهرة، للتعرف على طبيعة سير العمل في القناة ومشاهدة قناة السويس الجديدة ومشاريع التنمية المحيطة بها.

اقرأ أيضا| رئيس هيئة قناة السويس: 2.2% زيادة في الإيرادات السنوية رغم كورونا| فيديو

وأكد رئيس الهيئة على أن قناة السويس تعد ركيزة أساسية من ركائز صناعة النقل البحري، حيث تحظى بمكانة إستراتيجية رائدة انطلاقا من موقعها الجغرافي الفريد في قلب العالم، مشيرا في هذا الصدد، إلى ما تحمله إستراتيجية التطوير بالهيئة ٢٠٢٣ من آفاق واعدة لتطوير المجرى الملاحي.  

واستعرض الفريق ربيع مؤشرات أداء قناة السويس خلال النصف الأول من العام الميلادي ٢٠٢١ التي شهدت زيادة في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة وحصيلة الإيرادات المحققة مقارنة بتلك الفترة من العام الماضي.

ثم وجه رئيس الهيئة رسالة طمأنة بشأن اتخاذ الهيئة كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للتعامل مع أزمة فيروس كورونا وتجنب تأثيراتها السلبية على حركة التجارة العالمية، وذلك بتبني حزمة من السياسات التسويقية والتسعيرية المرنة للحفاظ على العملاء الحاليين وجذب عملاء جدد.