«بتكلفة 304 مليون جنيه».. تفاصيل بدء التشغيل التجريبي لكوبري الثقافة بسوهاج.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف المهندس أحمد قاسم، عميد كلية الهندسة بجامعة سوهاج، ومستشار محافظة سوهاج للمشروعات، تفاصيل بدء التشغيل التجريبي لكوبري الثقافة بسوهاج، قائلا إنه من المشروعات القومية الهامة وأحد إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث يستهدف حل الأزمة المرورية في ميدان الثقافة، وبخاصة في الفترة الصباحية أو فترة ما بعد الظهر.

 

وأضاف قاسم خلال لقائه مع مراسل برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر: "كان المرور من ميدان الثقافة إلى ميدان العروبة أو العكس يتم من خلال نفق ضيق، ما كان يؤدي إلى حدوث اختناقات مرورية كبيرة، وبالتالي كان لا بد من إيجاد حل لهذه الأزمة، عبر إطلاق مسار من السيولة المرورية".

 

وتابع عميد كلية الهندسة في جامعة سوهاج، ومستشار محافظة سوهاج للمشروعات "تم الاتفاق على إنشاء هذا الكوبري، وتم البدء فيه بنهاية عام 2019 وانتهينا منه في يونيو 2021، حيث يتكون من 5 أفرع، فرعين أساسيين و3 فروع أساسية".

 

ووجه المهندس أحمد قاسم عميد كلية الهندسة في جامعة سوهاج، ومستشار محافظة سوهاج للمشروعات، الشكر للواء طارق الفقي محافظ سوهاج على دعمه وتوجيهاته بأن يجرى الانتهاء من أعمال الكوبري في الوقت المحدد، مشيرًا إلى أنه جرى مراعاة الاشتراطات القياسية وتطبيق الكود المصري.